إعتقال عشرة مطلوبين بجرائم مختلفة وتحييد دواعش بقصف جوي

374

ضبط نحو ثلاثة آلاف عاكسة مرورية دون محضر إستلام

إعتقال عشرة مطلوبين بجرائم مختلفة وتحييد دواعش بقصف جوي

بغداد – الزمان

ديالى – سلام  الشمري

اعتقلت قيادة شرطة محافظة ديالى عشرة متهمين مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في مناطق المحافظة.وقال الناطق باسم الشرطة غالب العطية في بيان تلقته (الزمان) امس إنه (تم القاء القبض على اربعة مطلوبين من قبل مفارز مكافحة اجرام ابي صيدا وجلولاء وقسم شرطة بعقوبة بالاشتراك مع مفارز الامن الوطني)، ولفت الى ان (المفارز الامنية والدوريات في اقسام شرطة هبهب والعظيم ومفارز مكافحة الاجرام في مناطق متفرقة من المحافظة تمكنوا من اعتقال ستة مطلوبين وفق قضايا جنائية مختلفة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم)، مبينا ان (سيطرة المرادية التابعة لقسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية ضبطت عجلتين محملتين بمادة الثوم الممنوع من الاستيراد  حيث تم تسليم العجلتين مع المواد المضبوطة وسائقيهما الى الجهات المختصة لاتخاذ مايلزم بحقها).

 واعلنت خلية الإعلام الامني مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر لهم بقصف جوي في ديالى. وقال بيان للخلية  امس ان (طيران الجيش وخلال اسنادهم لقطعات قيادة عمليات ديالى تمكنوا من قتل إرهابيين إثنين يستقلان عجلة في قرية المخيسة ضمن المحافظة)، وأضاف ان (القصف اسفر ايضاً عن تدمير وكر للارهابيين). وتمكنت قوة عسكرية مشتركة من تدمير نفق للإرهابيين بطول 200 متر في كركوك. واوضح البيان انه (وفقا لمعلومات دقيقة تمكنت قوة مشتركة من استخبارات الشرطة الاتحادية في وكالة الاستخبارات والفرقة السادسة شرطة اتحادية من تدمير وكرا للارهابيين عبارة عن نفق بطول 200 متر)، مبينا ان (النفق يحتوي على مدخلين في منطقة قوتان بكركوك). والقت الشرطة الاتحادية القبض على ارهابي في احدى قرى المحافظة.

 وقال اعلام قيادة الشرطة في بيان ان (فوج مغاوير الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية وبعد ورود معلومات من مصادر خاصة تفيد بوجود أحد الإرهابيين في احدى القرى المحيطة بناحية الرياض في كركوك تمكن بالتنسيق مع شعبة استخبارات الفرقة من القاء القبض على الارهابي)، لافتا الى (تسليمه للجهات المختصة اصوليا). في غضون ذلك ، أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية حكما بالسجن المؤبد بحق مدان عين من قبل داعش كامام لاحد الجوامع في محافظة نينوى. وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (الزمان) امس إن (المحكمة أصدرت حكما بالسجن المؤبد لإرهابي اعترف بالانتماء الى داعش عام 2015  وردد قسم البيعة وبعدها نسب للعمل في مايسمى ديوان المساجد كامام لاحد الجوامع في المحافظة)، واشار الى ان (المتهم كان يحرض الناس على القتال ضد القوات الامنية اثناء خطبه في الجامع)، مبينا ان (المحكمة وجدت كل الادلة كافية لتجريمه وفقا لاحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة .

 واعتقلت قيادة عمليات بغداد ثلاثة متهمين بجرائم مختلفة.وذكر بيان للعمليات ان (القوات الأمنية في قيادة العمليات اعتقلت متهماً بالخطف في منطقة الدورة و اخر بالتهديد في منطقة النهروان ومتهم بالتزوير في منطقة الزعفرانية).

لافتا الى (تشكيل لجنة مكونة من الدوائر المعنية ذات الاختصاص وفق محضر اتلاف اصولي). الى ذلك ضبطت هيئة النزاهة 3200 عاكسة مرورية مودَعة في مخازن بلدية الحلة دون محضر استلامٍ خلافاً للقانون. وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة ان (فريق عمل من مكتب تحقيق بابل قام بأعمال التحري عن موجودات مخازن بلدية الحلة حيث تمكّن من ضبط 3200 عاكسةٍ مرورية مودعة في مخزن وحدة هندسة المرور دون محضر أو لجنة استلام إضافةً إلى عدم وجود أية أولياتٍ تخص الجهة المُجهِّزة).

مشاركة