إصطياد الوالي العسكري لداعش في جبال حمرين

402

البصرة: ضبط أدوية سرطان منتهية الصلاحية بمستشفى حكومي

إصطياد الوالي العسكري لداعش في جبال حمرين

بغداد – قصي منذر

قتل قيادي ميداني   بارز في تنظيم داعش بعملية نوعية في منطقة جبال حمرين.  وذكر  مكافحة الارهاب في بيان امس (انه وفق معلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني تمكن ابطال مكافحة الارهاب وبمشاركة طيران الجيش وباسناد طيران التحالف الدولي من قتل الارهابي محمد سلمان داود مايسمى بالوالي العسكري لقاطع جبل حمرين).  واضاف البيان ان (العملية ادت ايضا الى مقتل 3 من معاوني داود بمنطقة حمرين).

أدوية سرطان

على صعيد آخر كشفت مديرية تحقيق البصرة في هيئة النزاهة دائرة من أدوية الأمراض السرطانية منتهية الصلاحية في أحد المستشفيات الحكومية بالمحافظة شملت 38 ألف و256 امبولة و90 ألف و231 قرص دواء  منتهية الصلاحية خلال الأعوام 2008-2012. وبحسب بيان للنزاهة فإنه (لم يتم اتخاذ الإجراءات القانونيـة وتضمين المقصرين، بالرغم من صدور قرار بتقصير أطباء لجنة تقدير الاحتياج في حينه). وأكد البيان أن (هذه الأدوية المهمة لا يمكن استيرادها من أصحاب المذاخر الطبية وغير متوفرة في الصيدليات، إذ يحتاج استيرادها إلى موافقات خاصة من وزارة الصحة). واعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة عن اصدار محكمة جنايات ديالى الثانية حكماً غيابياً بالسجن لمدة سبع سنوات، بحق مديرة مستودع نفط خانقين سابقاً؛ لتسبُّبها بإحداث ضررعمدي بأكثر من 600 مليون دينار بأموال ومصالح وزارة النفط ، بحسب بيان للنزاهة اكد(وجود نقص كبير في كمية المنتجات النفطية في مستودع خانقـين نتيجة لإهمالها في أداء واجباتها الوظيفية)، مشيرة الى أن (مقدار الضرر الحاصل في هذه القضية بلغ 628 مليوناً و455 ألف دينار). وأضاف البيان ان (المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة المتمثلة بأقـوال الممـثل القانـوني لشـركـة توزيـع المنتـجات النفـطية – فـرع ديالى الـذي أكد حصول خروقات مالية وإدارية في المســتودع، واللجنة التحقيقيَّة المؤلفة في مكتب المفتش العام لوزارة النفط التي أثبتت مقصرية المتهمة وطلبت الشكوى ضدها، فضلاً عن أقوال الشهود وقرينة هروب المتهمة، وجدتها المحكمة كافية ومُقنعة لإدانتها) وأشار الى ان (قرار الحكم تضمَّـن إصدار أمر قبض بحق المتهمة، وتأييد حجز أموالها المنقولة وغير المنقولة). وأصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية حكما بالسجن المؤبد على داعشي عن جريمة العمل في الهيئة الاعلامية في داعش اعترف بأنه واجبه كان طبع المنشورات والافلام وانه  عمل في ما يسمى ديوان الزكاة . من جهة اخرى ألقت قوات أمنية القبض على متهمين بالإرهاب والخطف واغتصاب والسرقة بينهم امرأة في مناطق مختلفة من بغداد.وقال بيان لقيادة عمليات بغداد امس ان (قوة من اللواء 45 الفرقة الحادية عشرة ألقت القبض على إرهابي ضمن منطقة سبع قصور ،كما القت القوة ذاتها القبض على متهم بالاغتصاب ضمن منطقة حي طارق فيما القت قوة من فوج استطلاع بالاشتراك مع الهيئة التحقيقية في القيادة القبض على خاطف ضمن مدينة الصدر) وأشار البيان الى ان (قيام قوتين من فوج طوارئ بغداد التاسع واللواء الثالث الفرقة الأولى – شرطة اتحادية بالقاء القبض على سارق وسارقة ضمن منطقتي الصالحية والزعفرانية).

فتح طريق

واعلنت  مديرية المرور العامة عن المباشرة بأعمال فتح طريق وسط بغداد مغلق منذ عام 1991.وقال العميد عمار وليد من إعلام المديرية، في بيان انه تمت (المباشرة بأعمال فتح طريق مغلق منذ شهر تشرين الاول عام 1991  ) موضحا  أن الطريق هو (تقاطع الخرطوم والذي سيتم فتحه، بعد أخذ الموافقات، بثلاثة اتجاهات دخول وخروج، الأول باتجاه القادسية والثانية باتجاه جسر الجمهورية والثالث باتجاه الجسر المعلق).

مشاركة