إصدارات الدار العربية للعلوم

427

إصدارات الدار العربية للعلوم

بيروت – الزمان

في رحلة الحياة الجميع يتمنى النجاح. ولكن النجاح – في أي مجال – غالي الثمن، ولا يناله إلا المثابرون. والنجاح شيء جميل ومبهج. والأجمل أن يكون ذلك من المحاولة الأولى. ولكن ذلك لا يحدث دائماً لأن الساحة مليئة بالمتنافسين كل منهم يترقب الفرصة. والنجاح مرتبط بالمحاولة والإصرار بينما الفشل مرتبط بالاستسلام للنتيجة الأولى لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس. ومقاومة الفشل هو المشروع الوحيد ولا خيار غيره. والفشل يجب أن ينظر إليه أنه حالة عابرة ومؤقتة. وهذا المنظور الإيجابي هو الذي يحفز طاقة الإنسان لبذل الجهد واكتشاف الحلول والأدوات التي تقهر الفشل وتتعداه، بل وتوظف تجارب الفشل للتعلم وتصحيح المسار. في كتابه «حاول مرة أخرى» يقدم المؤلف الأستاذ محمد بن عايض اللميع خمسون فكرة واقعية للنجاح وأفكار أخرى لمقاومة الفشل وتجاوزه. وقد استعرض في الكتاب قواعد النجاح في النهضة الصناعية في السعودية: النفط والبتروكيماويات والصناعات التحويلية، بالإضافة إلى تجربته الشخصية التي تعلم منها أن: “الحكم والأمثال تختصر التجارب الإنسانية العظيمة.. قليلة الكلمات عظيمة المعنى”.

تأليف: محمد بن عايض اللميع

الفئة: تنمية الشخصية

المقاس: 14.5 * 21.5 سنتم

عدد الصفحات: 200

الناشر: الدار العربية للعلوم مذكرات طالب

كرة الدمار

قصة جديدة مترجمة من سلسلة (مذكرات طالب) بعنوان «كرة الدمار» للكاتب جيف كيني الأولاد على موعد مع أبطالها وبالأخص صديقهم المشاغب غريغ هيفلي، وقد قررت عائلته الانتقال للعيش في مكان جديد مما جعل غريغ هيفلي يستعد لبدء حياة جديدة سوف تقوده إلى ما لا يتوقعـــــــــه!!

الميراث غير المتوقع يمنح عائلة غريغ هيفلي فرصة لإجراء تغييرات كبيرة على منزلهم. لكنهم سرعان ما يجدون أن تحسين المنزل ليس كل ما هو متوقع. فبمجرد سقوط الجدران، تبدأ كل أنواع المشاكل في الظهور. الخشب الفاسد، العفن السام، المخلوقات غير المرغوب فيها، وشيء أكثر شجاعة من هذه كلها سوف تجعل غريغ وعائلته يتساءلون عما إذا كانت التجديدات هذه تستحق العناء.

عندما يستقر الغبار أخيراً، سيكون بإمكان عائلة هيفلي البقاء… أو سوف يحتاجون إلى الخروج من المدينة؟

«كرة الدمار» قصة تربوية جميلة تحمل معنى وحكمة، تقول للناشئة “كن سعيداً بما لديك”، أو “لا مكان أجمل من البيت”

تأليف: جيف كيني

الفئة: قصة/ ناشئة – كتاب مترجم

المقاس: 14.5 * 21.5 سنتم

عدد الصفحات: 224

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

مشاركة