إصابة مدافع يوفنتوس الهولندي دي ليخت بفايروس كورونا

307

النجم الأرجنتيني يعتذر عن خطئه بالتبرع

إصابة مدافع يوفنتوس الهولندي دي ليخت بفايروس كورونا

{ ميلانو (أ ف ب) – أعلن يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم التسعة الماضية، الجمعة عن إصابة قلب دفاعه الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت بفايروس كورونا المســـــتجد.

وقال يوفنتوس في بيان مقتضب على موقعه الرسمي يعلن نادي يوفنتوس أنه خلال الفحوصات المنصوص عليها في البروتوكول المطبق حاليا، جاءت نتيجة ماتياس دي ليخت إيجابية بكوفيد 19.

لقد وُضِع اللاعب في الحجر الصحي.وكان دي ليخت مشاركا في المباراة التي فاز بها يوفنتوس الأربعاء على غريمه ميلان في معقل الأخير 3-1 في الدوري الإيطالي. وغاب عن اللقاء في ميلانو المدافع البرازيلي أليكس ساندرو والكولومبي خوان كوادرادو لاصابتهما أيضا بفيروس كورونا الذي طال سابقا نجمي الهجوم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا.وتأتي إصابة دي ليخت بالفايروس وغيابه عن يوفنتوس في فترة صعبة للأخير، إذ أنه مدعو في الأيام القليلة المقبلة لمواجهات شاقة أولها الأحد في الدوري ضد مفاجأة الموسم ساسوولو.

وبعد لقاء جنوى الأربعاء في الكأس الإيطالية، يحل يوفنتوس الأحد المقبل في الدوري ضيفا على غريمه إنتر ميلان، قبل لقاء نابولي في 20 الحالي ضمن الكأس السوبر.

ووفقا لوسائل الاعلام المحلية، سيخضع لاعبو فريق المدرب أندريا بيرلو لفحوصات مكثفة لمعرفة إذا كان هناك المزيد من التفشي في صفوف اللاعبين والطواقم.

وسعى الأرجنتيني مانويل لانتسيني، لاعب وست هام يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى تصويب الخطأ الذي ارتكبته عندما خالف إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، خلال عيد الميلاد، وذلك من خلال التبرع لصالح أحد بنوك الطعام في العاصمة البريطانية.وفي وقت سابق، اعتذر لاعب الوسط لانتسيني (27 عاما) بعد ظهور صور له في حفل في عيد الميلاد إلى جانب لاعبي توتنهام هوتسبير إيريك لاميلا وجيوفاني لوسيلسو وسيرجيو ريجيلون.ووفقا لتعليمات الحكومة البريطانية منذ 19 ديسمبر/كانون الأول، فإنه يجب على المقيمين في المدن المتأثرة بشدة بفيروس كورونا مثل لندن، حيث يوجد مقر توتنهام ووست هام، عدم الاختلاط بأي أشخاص آخرين في عيد الميلاد.وكتب لانتسيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “فكرت كثيرا في أفعالي وأدرك أنه لا يمكن تغيير ما حدث، لكني تحدثت مع مسؤولين في النادي ومع المدرب وأريد القيام بشيء مفيد”.وتابع: “بالنظر لوجودي في صفوف وست هام منذ مدة طويلة، فإنني أعرف ما تعنيه خدمة المجتمع بالنسبة للنادي وأريد المساهمة في أمر يهمنا جميعا ويهم المجتمع وجمهور النادي”.وأتم: “سأتبرع لصالح بنك نيوهام للطعام، وأتمنى أن يساعد هذا في هذا الوقت الصعب”.وامس، وضعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إجراءات جديدة للأندية تتعلق بمكافحة انتشار العدوى بالفيروس المخيف، وهددت باتخاذ إجراءات عقابية بحق اللاعبين الذين يخالفون هذا الإجراءات خلال التدريبات أو في أيام المباريات.

مشاركة