إصابات كورونا تواصل الإرتفاع بتسجيل 3204 حالة مؤكّدة

809

 

 

إغلاق المزارات الدينية في طهران وقم ومشهد لمدة شهر

إصابات كورونا تواصل الإرتفاع بتسجيل 3204 حالة مؤكّدة

بغداد – ياسين ياس

طهران – رزاق نامقي

سجلت وزارة الصحة والبيئة ،  3204  اصابة جديدة بفايروس كورونا و3021  حالة شفاء وبواقع 55  حالة وفاة . واطلعت (الزمان) على احصائية الموقف الوبائي ليوم امس السبت التي تضمنت (فحص 15350  حالة في مختبرات الصحة العامة ،  حيث تم تسجيل 3204  حالة اصابة مؤكدة بكورونا في عموم العراق)، واضافت ان (عدد حالات الشفاء المسجلة بالمحافظات بلغت3021  حالة وبواقع وفياة 55  حالة جديدة). وأعلنت وزارة صحة اقليم كردستان،  عن تسجيل 26  حالة وفاة واصابة 860  شخصا بفايروس كورونا خلال يوم واحد.وذكرت الوزارة ان (إجمالي العدد ارتفع إلى 68044  تعافى منهم  39661 مريضا).

واكدت محافظة ذي قار تسجيل حالتي وفاة و 62 إصابة جديدة خلال الساعات الماضية.وقال مصدر طبي إن (نتائج التحليل المختبري أثبتت تسجيل 62 إصابة جديدة بكورونا في المحافظة خلال الساعات الماضية،  في ما كان عدد الفحوصات في المحافظة 333  شخص مشتبه بإصابتهم بالفايروس)،  وأضاف أن (المؤسسات الصحية في المحافظة سجلت حالتي وفاة جديدة لمصابين بالعدوى).

 وافاد رئيس فريق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في العراق وائل حتاحت ، ان المساعدات الطبية المقدمة لدعم القطاع الصحي في العراق لمواجهة وباء كورونا ، والتي سيتم تقديمها خلال الثلث الاخير من العام الجاري تقدر بنحو مليوني دولار.

وقال حتاحت، في تصريح امس إن (المنظمة مستمرة بتقديم المساعدات الطبية للقطاع الصحي في العراق في مواجهة وباء كورونا وتجاوز أي نقص في الاجهزة الطبية المستخدمة في علاج الوباء)، لافتا الى ان (المنظمة جهزت وزارة الصحة بكميات كبيرة من اجهزة فحص  بي سي ار  فضلا عن تجهيزها بنحو عشر عجلات اسعاف تستخدم لرفد القطاع الصحي في المحافظات).

 وتابع ان (الشهرين المقبلين سيشهدان تركيزا على تجهيز شحنة كبيرة من وسائل الوقاية للملاكات الطبية العاملة في المستشفيات التي تستقبل المصابين، بهدف المحافظة على سلامتهم من الاصابة بالامراض،  ولاسيما وباء كورونا فضلا عن تجهيز كميات اخرى من الاجهزة والوسائل التشخيصية)، مؤكدا ان (قيمة الدعم المقدم من قبل منظمة للقطاع الصحي في العراق خلال الشهرين الماضيين والمقبلين تقدر بنحو مليوني دولار،  وسيكون هناك دعم مستمر خلال السنة المقبلة في حال استمرار الوباء،  مع النظر الى مقدار الدعم المالي الذي تقدمه الدول لمنظمة الصحة العالمية والذي ممكن على ضوء ذلك الدعم تقديم المساعدات لوزارة الصحة العراقية).

 الى ذلك ،  قررت السلطات الإيرانية إغلاق المزارات الدينية في طهران وقم ومشهد ايتداء من يوم غد الاثنين و لمدة شهر كامل للحد من تفشي كورونا مع تجاوز عدد الإصابات  560 ألفا.وذكرت وزارة الصحة الإيرانية أنه (تم تسجيل  5814 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الحالات إلى  562705 بينما وصلت حصيلة الوفيات إلى  32230 بعد تسجيل  335 حالة جديدة خلال اليوم السابق).

مشاركة