إشتداد الحرارة يزيد رقعة الحرائق  في بغداد والمحافظات

391

 

 

إشتداد الحرارة يزيد رقعة الحرائق  في بغداد والمحافظات

الكوت – الزمان

بغداد – فائز جواد

تسبب تصاعد درجات الحرارة امس الاربعاء بنشوب عدة حرائق في بغداد  والمحافظات الحقت اضرارا مادية كبيرة. فقد نشب حريق في مستشفى العزيزية العام بمحافظة واسط. ولم تعرف أسبابه وحجم الاضرار في المستشفى غير ان تكهنات اولية ارجعته الى ارتفاع الحرارة التي بلغت نصف درجة الغليان. كما نشب حريق ظهر امس الاربعاء في معمل لصناعة الحلويات بمدينة الكاظمية.

وأخمدت فرق الأطفاء الحريق الذي لم تعرف أسبابه ايضا، وأتى على المعمل وتسبب بخسائر كبيرة فيه.  وتعرض الحقل الرئيسي لشركة دواجن الديوانية امس لحريق كبير التهمه بالكامل. وأسفر الحريق بحسب شهود عيان عن (إصابة اثنين من العاملين، أحدهم مختنقا بالدخان والآخر إثر سقوط قطعة حديدية عليه). وقال مصدر ان خسائر الحريق تقدر بمليار دينار. والحقل مجهز بمعدات ألمانية ويتكون من خمسة طوابق ويتسع لخمس وسبعين الف طيرة دجاج. من جانبه ألمح ضابط مركز الدفاع المدني حليم خواف إلى ان (الحريق كان بسبب تماس كهربائي نتيجة الاهمال لكنه أشار إلى ضرورة انتظار ما تفصح عنه نتائج التحقيق).

 وتعد شركة دواجن الديوانية من كبريات الشركات إذ تسهم بتغطية35  بالمئة من حاجة السوق المحلية بواقع 500  طن من لحم الدجاج ومليون بيضة يوميا. جانبه أشار نائب مدير الشركة المهندس علاء الخفاجي إلى أنه (وقبل شهرين زارنا وفد أمني من مكتب رئيس الوزراء وطرح علينا أسئلة منها هل وصلت تهديدات للشركة وهل تتوقعون ان تستهدف الشركة لنبلغهم إنه لم تصل الينا تهديدات مباشرة).

مشاركة