إسرائيل إسقطنا طائرة إيرانية من دون طيار جرى تجميعها في غزة


إسرائيل إسقطنا طائرة إيرانية من دون طيار جرى تجميعها في غزة
رام الله ــ غزة
بروكسل الزمان
قالت اسرائيل أمس إنها أسقطت طائرة من دون طيار ايرانية الصنع مصدرها ايران جرى تجميعها في غزة بعد أسبوع على بدء عملياتها العسكرية على القطاع.
وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها استخدام المقاتلين الفلسطينيين لطائرة من دون طيار. وتمكن النظام الإٍسرائيلي المضاد للصواريخ من اعتراض الصواريخ التي تطلق من غزة بشكل منتظم.
في وقت اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أمس انها استخدمت للمرة الاولى في تاريخها طائرات من دون طيار من صنعها، في مهمة امنية فوق اجواء اسرائيل.
فيما سقط صاروخ اطلق من الاراضي السورية على الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان مساء الاحد في ارض خلاء من دون ان يسفر عن وقوع اصابات، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي.
وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت 204 أهداف في قطاع غزة ليل الاحد في أسوأ أعمال عنف تندلع بين الفلسطينيين والاسرائيليين في خلال عامين تقريبا في وقت قال مسؤولون أمنيون لبنانيون والجيش الإسرائيلي إن صواريخ أطلقت على إسرائيل من جنوب لبنان في ساعة متأخرة الليلة قبل مما دفع القوات الإسرائيلية للرد بلاطلاق نيران المدفعية في ثالث هجوم صاروخي من نوعه منذ يوم الجمعة . وقال الجيش الإسرائيلي إن صواريخ عدة أطلقت من لبنان على الجليل الغربي وإن أحد الصواريخ أصاب منطقة مفتوحة. فيما اعتقل الجيش الاسرائيلي 11 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني ليل الاحد الاثنين، بحسب ما اعلن نادي الاسير الفلسطيني في بيان.وبذلك يرتفع عدد اعضاء المجلس التشريعي الذين تعتقلهم اسرائيل الى 34 نائبا. وقالت كتائب القسام في بيان ان مهندسي القسام تمكنوا من تصنيع طائرات من دون طيار تحمل اسم ابابيل وانتجت منها ثلاثة نماذج استطلاعية واخرى ذات مهام القاء واخرى ذات مهام انتحارية .
وبحسب البيان فان الطائرات قامت أمس لاول مرة في احد طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية الدفاع بتل ابيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة .فيما واصلت اسرائيل أمس غاراتها على قطاع غزة لكنها لم تنفذ تهديدها ببدء عملية برية بينما لا تلقى الدعوات الى وقف اطلاق النار في اليوم السابع من الهجوم الذي ادى الى مقتل اكثر من 170 فلسطينيا وجرح 1130 آخرين على الاقل، اي استجابة. وقال بيان القسام ان طائراتنا قامت صباح أمس بثلاث طلعات شاركت في كل منها اكثر من طائرة مشيرة الى انه فقد الاتصال مع طائرتين بدون المزيد من التفاصيل. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن صباح أمس في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر ان طائرة بدون طيار من غزة تسللت الى اسرائيل مشيرا الى ان سلاح الجو الاسرائيلي قام باسقاطها عبر استخدام صاروخ من طراز باتريوت فوق اسدود . تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، إن سلاح الجو أسقط الطائرة بدون طيار بعد رصدها وهي تحاول خرق المجال الجوي الإسرائيلي، حيث تم اعتراضها من قبل صاروخ أرض جو من نوع باتريوت .
وأضاف أدرعي الجيش الإسرائيلي يعترض ويُسقط طائرة صغيرة بدون طيار ويحبط محاولة جديدة لحماس لتحقيق إنجاز ميداني . بدوره، أشار بيتر ليرنر، متحدث آخر باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة له على موقع تويتر، إلى أنه تم اعتراض الطائرة في منطقة شاطئ مدينة أسدود، شمال قطاع غزة. وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس الاعتقاد هو بان الصاروخ لم يكن ضالا . ولم يحدد الجيش على الفور ان كان الصاروخ اطلق من منطقة يسيطر عليها الجيش السوري ام المعارضة. ولكن لاحقا اعلن الجيش الاسرائيلي ان مدفعيته قصفت مواقع للقوات الحكومية السورية، مؤكدا انه تم التأكد من اصابة الاهداف .
وهو اول صاروخ يطلق من سوريا على الجولان المحتل منذ بداية الحملة الاسرائيلية على قطاع غزة فجر الثلاثاء. وقتل فتى عربي اسرائيلي في حزيران»يونيو في الجولان باطلاق نار نسب للجيش السوري
من جانبهم يجري مسؤولو التكتل الموحد مشاورات متعددة فيما بينهم وكذلك مع الشركاء الإقليميين في مسعى للبحث عن التهدئة بين اسرائيل وحركة حماس
AZP01