إستهداف الخضراء بصاروخين  والسفارة الأمريكية تطلق صفّارات الإنذار

326

 

 

 

 

إستهداف الخضراء بصاروخين  والسفارة الأمريكية تطلق صفّارات الإنذار

بغداد – الزمان

استهدف هجوم صاروخي فجر الخميس المنطقة الخضراء وسط بغداد واوقع خسائر مادية .وبحسب  السلطات الأمنية  فإن (صاروخي كاتيوشا استهدف أحدهما محيط السفارة الأمريكية والأخر سقط قرب بوابة مدخل مقر قيادة عمليات بغداد) واضافت ان ( الهجوم خلف خسائر مادية فقط وفقاً للمعلومات الأولية) فيما انطلقت صافرات الإنذار من السفارة الأمريكية بالتزامن مع القصف الصاروخي. وعثرت قيادة عمليات بغداد على وكر يحتوي اعتدة ومتفجرات في إحدى بساتين قضاء الطارمية .وكشفت القيادة في بيان اطلعت عليه (الزمان)  الخميس عن (العثور على وكر في احد بساتين الطارمية يحتوي قنبرتي هاون وحشوتي قاذفة وقالبين من مادة تي  ان تي  وكمية من اسلاك التفجير فضلا عن مواد غذائية مختلفة الأنواع). واعلنت قوات الحشد الشعبي عن تدمير مضافات لداعش تضم صهاريج وقود . واكدت في بيان ان (قوات الحشد عثرت بالتعاون مع قطعات الجيش على مضافات لداعش تضم صحاريج وقود وطرقا نيسمية للتنقل بين بين محافظتي صلاح الدين). وفي اربيل احبطت مديرية المرور العامة عملية تهريب أشخاص رغم فرض حظر التجوال.وقال المتحدث باسم المرور فاضل حاجي في بيان اطلعت عليه (الزمان)  ان (مفارز مشتركة ضبطت على طريق اربيل – كوير عجلتين مليئة بالاشخاص القاطنين بالمناطق المحيطة بكوير) مشيرا الى ان (سائقي العجلتين كانا يعتزمان ادخال اولئك الاشخاص الى اربيل عن طريق التهريب) موضحا انه (تم إجراء التحقيق مع السائقين اللذين زعما ان الاشخاص عمال في احدى الشركات ولكن بعدها اتضح خلاف ذلك  حيث تم ارسالهم للفحص الطبي وبعدها تسليمهم الى الجهات المختصة).

. وافادت تقارير صحفية بأن القوات الأمريكية سلمت قاعدة جوية تتمركز فيها منذ سنوات في  نينوى. ونقلت التقارير عن مصادر قولها ان (التحالف الدولي ضد الإرهاب سيسلم قاعدة القيارة الجوية إلى قيادة عمليات نينوى بعد انسحاب القوات الامريكية إلى قاعدة أخرى رئيسة في الأراضي العراقية) مؤكدين ان (الطائرات الأمريكية باشرت منذ يوم  الأربعاء بنقل المواد اللوجستية لقوات التحالف في القاعدة لحين اكتمال عملية إلى الانسحاب) واشاروا الى ان (موعد انسحاب المدربين الأمريكيين وقوات بعثة التحالف الدولي ضد الإرهاب من القصور الرئاسيةسيكون في الرابع من نشيسان المقبل) واوضحت المصادر ان (قيادة عمليات نينوى ستتسلم القصور الرئاسية من القوات الأمريكية بعد انسحابها الشهر المقبل). كما قررت الحكومة الفرنسية سحب قواتها من العراق بسبب انتشار وباء كورونا. وفي وقت لاحق افادت مصادر بـ (مباشرة واشنطن اخلاء جنودها جزئيا من قاعدة التاجي والسفارة والعمليات المشتركة دون علم بغداد).

واوضحت  المصادر ان (الاخلاء الأمريكي الجزئي من قاعدة التاجي والسفارة ومقر العمليات المشتركة تم بشكل غامض) مشيرة الى ان (القوات الأمريكية ستنسحب من قواعد الحبانية وكي وان والقصور الرئاسية في الموصل) بحسب المصادر.ولم يتسن لـ ( الزمان) التأكد من هذه المعلومات.

مشاركة