إستعدادات أمنية وخدمية لتأمين زيارة ذكرى إستشهاد الإمام علي 

598

إستعدادات أمنية وخدمية لتأمين زيارة ذكرى إستشهاد الإمام علي

النجف – سعدون الجابري

عقد محافظ النجف  لؤي الياسري أجتماعاً أمنياً موسعا لمناقشة اجراءات تأمين زيارة ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام.

وقال الياسري في بيان تلقته (الزمان) امس أن (الإجتماع الذي حضره قائد الشرطة ومعاون المحافظ ومدراء الأجهزة الأمنية المخابرات والاستخبارات والأمن الوطني وشؤون  الداخلية والمرور والدفاع المدني وفرقة الامام علي القتالية ومدراء الاقسام ، ناقش موضوع تقسيم المحافظة إلى قواطع أمنية عدة والية إنتشار الأجهزة الأمنية), واضاف ان (قائد شرطة المحافظة قدم موجزاً للخطة الأمنية ، التي سيشارك بها تشكيلات امنية مختلفة , لحماية الزائرين والتعاون مع الدوائر الحكومية لتقديم أفضل الخدمات لهم).

وكان المحافظ قد قرر,تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى إستشهاد الامام. وقال الياسري خلال مؤتمر حضرته (الزمان) امس (نعلن عن تعطيل الدوام الرسمي للدوائر الحكومية في المحافظة ، بأستثناء الأمنية والصحية والخدمية  اليوم الثلاثاء بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام).

وبشأن متصل اكد المحافظ ان الكهرباء تجهز المحافظة 8 ساعات فقط يوميا . مطالبا  رئيس الوزراء بالتدخل لحل هذه المعضلة التي تتكرركل صيف .

وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية رفع راية الحزن في أعلى شرفة المرقد العلوي ، إيذانا ببدء مراسيم إحياء شهادة يعسوب الدين وقائد الغر المحجلين الامام علي عليه السلام.

رفع راية

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة حازم الترابي (نعلن بداية مراسيم الحزن والعزاء في حرم أمير المؤمنين , برفع راية الأحزان والشهادة ، إضافة الى إقامة مجالس العزاء والعديد من النشاطات العقائدية الخاصة بالمناسبة).

وشارك في مراسيم رفع الراية نائب الأمين العام للعتبة رضوان صاحب رضا ، وأعضاء مجلس إلادارة وعدد من مسؤولي الأقسام في العتبة .كما اعلنت محافظات البصرة وذي قار وميسان  ، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء , بهذه المناسبة.

مشاركة