إستئناف البطولة العربية بنظام التجمّع في المغرب

228

إستئناف البطولة العربية بنظام التجمّع في المغرب

بغداد- الزمان

كشف مصدر رسمي في الاتحاد العربي لكرة القدم، أن الإدارة التنفيذية في الاتحاد يدرس خيارات عدة من أجل استكمال منافسات نصف نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية، والتي توقفت بسبب جائحة فايروس كورونا.

وذكر المصدر في تصريحات  صحفية  أن البطولة لن تلغى إطلاقًا، ولكن هناك خيارات ستطرح على الطاولة لمناقشتها، يأتي أهمها تنظيم مواجهتي نصف النهائي والنهائي مجمّعة في المغرب، على أن يلعب إياب نصف النهائي بين الإسماعيلي المصري والرجاء المغربي كما هو مقرر له في المغرب، واعتماد نتيجه الذهاب التي انتهت بفوز الإسماعيلي بهدف نظيف، على أن يلغى الذهاب والإياب التي تجمع الناديين السعوديين الشباب والاتحاد وتكون من مباراة واحدة.

وأضاف المصدر أن فكرة الإلغاء لن تناقش ولن تطرح، نافيًا في الوقت ذاته أن يتم تغيير مكان النهائي. واختتم المصدر حديثه بأن هناك تدارس بين الاتحاد العربي والاتحاد المغربي من أجل إيجاد حلول للعودة وبشكل سريع.

يذكر ان  الاتحاد العربي لكرة القدماعلن في وقت سابق  تأجيل منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية بسبب اجراءات محاربة فايروس كورونا نظراً إلى المستجدات الراهنة المتعلقة بالوباء العالمي (فيروس كورونا)، وحرصاً من الاتحاد العربي لكرة القدم على أهمية الاحترازات الوقائية القائمة في مختلف الدول، وحفاظاً على سلامة الجميع و تقرر تأجيل مباريات دور نصف النهائي القادمة من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال حتى إشعار آخر وكان من المقرر، أن يلتقي الإسماعيلي نظيره الرجاء البيضاوي في نصف نهائي البطولة العربية بالمغرب، قبل أن يُعلن الرجاء تعليق نشاطه وتسريح اللاعبين لأجل غير مسمى فيما كان سيلتقي فريق الشباب الإماراتي نظيره اتحاد جدة السعودي، في نصف نهائي البطولة العربية، قبل أن تُعلن السعودية تعليق انشطة كرة القدم لأجل غير مسمى.

مشاركة