إرتياح شعبي من أول يوم تغيب عنه قسوة الصيف

228

إرتياح شعبي من أول يوم تغيب عنه قسوة الصيف
أمنيات بهدوء أمني يكمّل الإعتدال المناخي ويمنح الناس فرصة للإسترخاء
بغداد – خولة العكيلي
ابدى مواطنون ارتياحا كبيرا للتحول المفاجئ في الحالة الجوية معلنين تفاؤلهم بقدوم مبكر لفصل الشتاء بعد طول معاناة جراء الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة خلال الاشهر الماضية.
ووصف شباب وطلبة جامعات طقس يوم امس الاثنين بـ (الوردي) والمنعش للاعصاب لاسيما وانه جاء ليضع حدا للصيف القاسي.
وذكروا ان (الحالة الجوية الجديدة تشجعهم لقضاء اوقات ممتعة في الحدائق والمتنزهات التي حرموا من التمتع بجماليتها)، متمنين ان (يرافق الانتعاش المناخي هدوء امني يمنحهم فرصة للاسترخاء والتمتع بحياة مستقرة آمنة كما يعيش الشباب في العالم).
الى ذلك اكد مختص بعلم النفس ان (المناخ الهادئ يترك بصمات واضحة على الجهاز العصبي وعمل الدماغ البشري وبالتالي يعمل على تنشيط الفعاليات بما يفضي الى اداء افضل في العمل والدراسة والى انحسار الازمات والمشاكل). وكانت الاجواء الترابية امس الاول قد حرمت التجمعات الشبابية في المقاهي من متابعة مباراة الناديين الاكثر شعبية في العراق ريال مدريد وبرشلونة وهو تقليد اعتاد عليه مشجعوا الناديين الاسبانيين اللذين تحولا الى ما يشبه الحزبين السياسيين حيث يستقطبان مئات الالاف من الشباب في البلاد. الى ذلك اعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل انحسار تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر الذي يتسبب بتساقط زخات مطر في المنطقتين الوسطى والشمالية امس الاثنين مع تقدم المرتفع الجوي من البحر المتوسط. وقال المنبئ الجوي في الهيئة اركان عبد الله لـ(الزمان) امس ان (البلاد كانت تتأثر يوم امس الاثنين بالمنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر ما ادى الى تحول الطقس الى غائم مع فرصة لتساقط امطار في المنطقتين الوسطى والشمالية الا ان هذا المنخفض انحسر اليوم ليتقدم المرتفع الجوي القادم من البحر المتوسط والذي سيؤدي الى ان يكون الطقس غائما بشكل جزئي مع تصاعد وانخفاض درجات الحرارة لتكون العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية)، متوقعا (استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال هذا الاسبوع بضع درجات).
AZQ01

مشاركة