إدانة أمريكي من أصل صومالي بتهمة محاولة استخدام أسلحة دمار

169

إدانة أمريكي من أصل صومالي بتهمة محاولة استخدام أسلحة دمار
بورتلاند ــ يو بي اي أدانت محكمة في ولاية أوريغون الأمريكية،، مواطناً من أصل صومالي، اعتقل عام 2010 بتهمة محاولة استخدام سلاح دمار شامل، اثر ضغطه على زر بهاتف خلوي لتفجير ما اعتقد أنها سيارة محملة بالمتفجرات خلال حفل اضاءة شجرة عيد الميلاد بالولاية. وذكرت وسائل اعلام أمريكية، أن القاضي، غار كينغ، في المحكمة الفدرالية في بورتلاند، أدان محمد عثمان محمود 21 عاماً ، بعد مداولات دامت يوماً كاملاً، بمحاولة استخدام أسلحة دمار شامل ومن المحتمل أن يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.
ورفضت المحكمة حجج محامي الدفاع أن محمود ضحية مكيدة نصبها له عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي الذين انتحلوا شخصيات متشددين اسلاميين، وأن العملاء المتخفين استثمروا موارد كبيرة ووقتاً للتلاعب بموكلهم والايقاع به في مخطط لم يكن ليقوم به بنفسه.
وقال المحامي ستيفن سادي، كبير فريق الدفاع عن محمود، الطالب السابق بجامعة أوريغون ستيت، نشعر بخيبة أمل ونحن نعتبر أنه ضحية حيلة ، مؤكداً أنه سيتم استئناف الحكم. وحدد موعد صدور الحكم في 14 أيار»مايو. وتعود قضية محمود الى 26 تشرين الثاني»نوفمبر 2010 حين حاول بواسطة هاتفه الخلوي تفجير شاحنة محملة بمتفجرات غير صالحة زوده بها عملاء من أف بي آي خلال اضاءة شجرة الميلاد في بورتلاند بمشاركة حوالي 25 ألف شخص.
AZP02

مشاركة