إحباط مخطط لتفجير السفارات الأجنبية ومقتل زعيم القاعدة في صنعاء


إحباط مخطط لتفجير السفارات الأجنبية ومقتل زعيم القاعدة في صنعاء
باسندوة اليمن بحاجة إلى التصالح وطي صفحة الصراعات
صنعاء ــ الزمان
أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن عن مصرع القيادي في تنظيم القاعدة صلاح الجوهري المكنى بـ الثلاجة وانتحاريين كانا يعدان لاستهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية في محافظة البيضاء.
في وقت أعلنت السلطات اليمنية امس إحباط مخطط لهجمات كانت تستهدف سفارات اجنبية في صنعاء، وذلك بعد ايام من طرد تنظيم القاعدة من معاقله الاساسية في جنوب اليمن.
فيما أعلنت السلطات اليمنية عن تنفيذ عمليات ضد تنظيم القاعدة أدت الى مقتل واعتقال عدد من عناصره بينهم قيادي تونسي الجنسية.
ونسبت وكالة الأنباء اليمنية إلى المصدر قوله إن الجوهري يعتبر زعيم تنظيم القاعدة في منطقة يافع والمسؤول عن خلايا القاعدة الانتحارية في صنعاء والبيضاء.
من جانبه أكد رئيس الوزراء اليمني محمد باسندوة حاجة بلاده في الوقت الراهن للتصالح والتسامح وطي صفحة الماضي المؤلمة والصراعات المريرة . وقال باسندوة خلال لقائه عدداً من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية كما نجحنا في الماضي بالتحلي بالتسامح نريد اليوم كذلك أن نتسامح ونتجاوز الاوضاع الراهنة ونطوي الصفحات المؤلمة والصراعات التي اضرت بالوطن وننهي المشاكل التي تؤثر على حاضره ومستقبله . وأكد تفهمه واهتمامه بكل مطالب واحتياجات الشباب اليمني وفي مقدمة ذلك قضايا التشغيل والبطالة.. مشيرا الى ان مطالب الشباب حق مشروع لهم والحكومة لن تتوانى عن عمل كل ما يمكن من اجل تلبية هذه المطالب في اطار الامكانات المتاحة. وقال باسندوة يجب ان لا نستسلم لليأس والتشاؤم فالحاضر افضل من الماضي والمستقبل سيكون افضل من الحاضر . مؤكدا ان كل ما يحدث في اليمن ناتج عن الفساد الذي ادى الى انتشار الفقر والبطالة والمعاناة. وحث الشباب على نبذ الخلافات وتوحيد صفهم والتعاون معا لبناء الوطن.. كما وجه الحكومة بإيلاء قضايا الشباب اهتماما خاصا وأولوية مطلقة باعتبارهم أمل الحاضر وبناة المستقبل.
وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على ماجد حزام القليسي أحد عناصر الخلية المخططة لعملية السبعين بصنعاء التي أودت بحياة أكثر من100 جندي يوم 21 الشهر الماضي والتي كانت تخطط لتنفيذ عدد من العمليات مستهدفة المنشآت والمصالح الحيوية المحلية والأجنبية وقيادات الدولة المدنية والعسكرية في العاصمة صنعاء .
ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية نفذت كذلك عملية ناجحة أسفرت عن القبض على نزار عبدالرحمن الجميع تونسي الجنسية والذي يعتبر من عناصر القاعدة المتواجدين في اليمن.
/6/2012 Issue 4231 – Date 21 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4231 التاريخ 21»6»2012
AZP01