إحباط محاولة سطو على صاغة المدائن

193

إحباط محاولة سطو على صاغة المدائن
ديالى: القاعدة تخطّط لإستهداف المواقع الآثارية
بغداد – ليث جواد
ديالى -حسين البعقوبي
قال نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى دلير حسن تايه في تصريح امس إن (المعلومات المتوفرة لدينا تؤكد وجود فتوى صادرة عن ما يسمى جناح الافتاء الشرعي في تنظيم القاعدة تتضمن في فحواها العام اباحة استهداف المواقع الاثرية القديمة تحت ذريعة انها تعود لاناس كفرة وشياطين)، وأضاف تايه أن (الفتوى دلالة واضحة عن وجود نية مبيته للتنظيم لاستهداف المواقع الاثرية في ديالى وبقية المحافظات تحت حجج وذرائع واهية تهدف في مضمونها العام القضاء على الموروث الحضاري والانساني لحضارة العراق)، داعيا الجهات المختصة الى (زيارة اطر الحماية الامنية للمواقع الاثرية لمنع استهدافها في المدة المقبلة).
واحبطت الشرطة محاولة للسطو على محل لصاغة الذهب في بغداد. ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العقيد سعد معن إبراهيم قوله ان (قيادة قوات الفرقة الأولى للشرطة الاتحادية احبطت محاولة سرقة محل للصاغة في منطقة المدائن حيث تم إلقاء القبض على عصابة سطو مع الأسلحة التي كانوا يرومون استخدامها في عمليتهم وهي عبارة عن بندقية كلاشنكوف ومسدس وبوكس حديد يحتوي على سكين). وأعلن إبراهيم انه (تم إجراء نشر لعدد من الأجهزة العاملة بالأشعة السينية عبارة عن عجلات متحركة بإمكانها التنقل والعمل من وضعية الحركة والوقوف وتؤمن كشف المواد المتفجرة والأجسام الغريبة من خلال مرور السيارات المراد فحصها من العجلات الفاحصة).
على صعيد متصل تمكنت مديرية شرطة محافظة نينوى من تحرير شخص مخطوف وضبطت عجلتين مع مسدس 9 ملم كاتم للصوت من داخل احد الدور في منطقة مشيرفة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل. وأكد معن إن (تنفيذ هذه العملية تم بناءً على معلومات استخبارية من احد المصادر). الى ذلك قال مصدر إن (دوريات النجدة القت القبض على احد المطلوبين وفق المادة 4 ارهاب خلال ممارسة امنية في منطقة التاجي)، مضيفا ان (دوريات النجدة تمكنت من القاء القبض على مشتبه به في منطقة البتاوين). وفي تكريت قال مصدر ان (الشرطة تمكنت خلال عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة من اعتقال ستة مطلوبين).
AZQ01

مشاركة