إتلاف أدوية بشرية في مطار البصرة ولقاحات بيطرية ومواد غذائية في كمرك الشحن الجوي

267

 

 

 

تصديق أقوال متهم بإدخال 42 شاحنة سلع بأختام مزورة

إتلاف أدوية بشرية في مطار البصرة ولقاحات بيطرية ومواد غذائية في كمرك الشحن الجوي

بغداد – الزمان

اتلفت السلطات الكمركية في كمرك مطار البصرة الدولي كميات من الادوية البشرية لكونها غير صالحة للاستهلاك البشري. وقالت الهيئة العامة للكمارك في بيان امس ان (ملاكاتها العاملة في كمرك الشحن الجوي بالعاصمة بغداد قامت ايضا بأتلاف لقاحات بيطرية و ادوية وورد طبيعي ومواد غذائية مختلفة بسبب تلفها و عدم صلاحيتها للاستهلاك). واكدت (اتمام الأجراءات القانونية بحق المخالفات وفقا لقانونها النافذ رقم  23لسنة  1984المعدل).

وصدقت محكمة تحقيق قضايا النزاهة في البصرة أقوال متهم بتزوير الاختام الكمركية وادخال حاويات تحتوي على مواد غذائية في ميناء ام قصر الشمالي.

 وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (الزمان) امس أن (فريق عمل وباشراف مباشر من قبل قاضي محكمة تحقيق النزاهة تمكنوا من ضبط متهم (مخلص بضاعة) قام بإدخال 42  شاحنة محملة بـ  60 حاوية تحتوي على مادة الرز وزيت الطعام في ميناء ام قصر الشمالي). وأضاف أن (المتهم اعترف بتفاصيل الحادثة امام قاضي التحقيق والذي ضبط بحوزته الاختام الكمركية لاحدى الشركات التي تحتوي على اجازة استيراد لغرض ادخال البضاعة). وأشار إلى أن (المتهم صدقت اقواله وفقا لاحكام المادة  194 من قانون الكمارك وبصدد إحالته على محكمة الموضوع لينال جزاءه العادل).

واتلفت هيئة المنافذ الحدودية ستة برادات محملة بالخضر مخالفة للروزنامة الزراعية في منفذ الشيب الحدودي. وقالت الهيئة في بيان امس إن (مفارزها، تمكنت من اتلاف ستة برادات محملة بالخضر الطماطة والفلفل والعنب مخالفة لضوابط الاستيراد وخارج الروزنامة الزراعية في منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان).  واضافت، انه (تم تشكيل لجنة اتلاف اصولية متكونة من عضوية مركز الجمرك ومكتب الأمن الوطني ومركز شرطة الكمرك وشعبة التراخيص واستخبارات المنفذ).

وفككت مفرزة من مكافحة المتفجرات في اللواء  14بالحشد الشعبي ست عبوات مزروعة حديثا لاعاقة تقدم القوات خلال عمليات تطهير مناطق شمالي بغداد ضمن ارادة النصر الثانية. وذكر بيان للحشد امس ان (مفرزة مكافحة المتفجرات في اللواء  14بالحشد الشعبي فككت، اليوم، ست عبوات مزروعة حديثا لاعاقة تقدم القوات خلال عمليات تطهير مناطق شمالي بغداد ضمن ارادة النصر الثانية). اضاف البيان ان (طبابة اللواء كانت برفقة القوات المتقدمة في التفتيش تحسباً لاي امر طارئ). يذكر ان قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية باشرت، صباح امس  بالصفحة الرابعة لعمليات إرادة النصر الثانية شمالي بغداد.

مشاركة