إتحاد جدة يكسر السلسلة الذهبية لذوب آهن في أبطال آسيا

388

الوحدة يفرض التعادل على النصر خلال مواجهة مثيرة

إتحاد جدة يكسر السلسلة الذهبية لذوب آهن في أبطال آسيا

الرياض- وكالات

كسر اتحاد جدة الرقم الإيجابي لذوب آهن الإيراني، المتمثل في عدم خسارته منذ 4 مارس/آذار 2019 في الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا، عندما هزمه (2-1)  في ذهاب دور الـ16 للبطولة القارية.

ولعب الفريق الإيراني قبل خسارته اليوم، 17 مباراة، حيث فاز في 9? وتعادل في 8? مسجلا 26 هدفا، ومستقبلا 10? ومحافظا على شباكه نظيفة في 11 لقاءً.

وكسر الاتحاد هذه السلسلة، بالإضافة لرقم آخر، وهو تسجيله الخسارة الأولى لذوب آهن في الموسم الآسيوي.

ولم يخسر الفريق الإيراني، في 8 مباريات لعبها بدوري الأبطال، بدايةً من مواجهة الكويت الكويتي، ثم الغرافة القطري، ومرورا بدور المجموعات الذي واجه فيه النصر السعودي، والزوراء العراقي، والوصل الإماراتي.

حقق اتحاد جدة السعودي، اليوم الإثنين، فوزًا ثمينًا على حساب ذوب آهن الإيراني بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الـ 16 من منافسات دوري أبطال آسيا، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب زعبيل بدبي الإماراتية

واستطاع اتحاد جدة قلب الطاولة في وجه الفريق الإيراني عندما حول تأخره بهدف، إلى فوز بهدفين مقابل هدف.وسجل هدفي اتحاد جدة لويس خيمنيز في الدقيقة 10 وزياد الصحفي بالدقيقة 70 وسجل لفريق ذوب آهن قاسم حيدرفار في الدقيقة 7.

بدأ اللقاء سريعًا من قبل الفريقين، ونجح قاسم حيدرفار قائد فريق ذوب آهن الإيراني من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 7 عن طريق ركلة حرة مباشرة.

واحتاج اتحاد جدة 3  دقائق للعودة إلى مجريات اللقاء، عندما نجح لويس خمينيز في متابعة الكرة المرتدة من العارضة، ليضعها داخل المرمى معلنا تعديل فريقه نتيجة اللقاء.

ورفض مهاجم اتحاد جدة رومارينهو تعديل النتيجة، حينما أهدر في الدقيقة 13 فرصة هدف محقق، عندما تلقى عرضية متقنة من قائد الفريق فيلانويفا، لم ينجح في تسجيلها ويضعها رأسية خارج المرمى.سيطر اتحاد جدة على مجريات اللقاء، وســــــــط أفضلية نسبية للفريق الســـــــــعودي الذي كثف محاولاته الهجومية من خلال تنويع اللعب والاعتماد على الكرات الطـــــــــولية خلف المدافعين. ولم يتوج رومارينهو، لاعب اتحاد جدة أفضلية فريقه في الشوط الأول، حين سدد كرة زاحفة في الدقيقة 28 وصلت سهلة لحارس مرمى الفريق الإيراني.دخل الفريقان شـــــــــوط اللقاء الثاني برغبة لتسجيل هدف التقدم، وهدد  اتحاد جدة اتحاد أولاً عبر مهاجمه رومارينهو الذي لم يستغل انفراده بالمرمى في الدقيق 60  ليسددها قوية خارج المرمى.نجح مدافع اتحاد جدة، زياد الصحفي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق رأسية متقنة، مستغلاً غفلة دفاع الفريق الإيراني.حاول لاعبو ذوب آهن الإيراني من تكثيف محاولاتهم لتعديل النتيجة، دون خطورة تذكر على مرمى اتحاد جدة، الذي لم يجد صعوبة في المحافظة على مرماه لينهي اللقاء بفوز مستحق.وتعثر نادي النصر بالتعادل الايجابي بهدف لمثله امام الوحدة الاماراتي، في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال اسيا، في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الملك فهد، بالرياض، النصر سجلاً اولاً عن طريق المغربي، عبدالرزاق حمدالله، في الدقيقة 17 وعادل للوحدة الهداف البرازيلي، ليوناردو دي سوزا في الدقيقة 53 في لقاء شهد حضور جماهيري ضعيف بلغ 8617.بدأ اللقاء بضغط بنادي الوحدة، وسدد اسماعيل مطر كرة خطيرة في الدقيقة 5 ولكن براد جونز تصدى لها.استعاد النصر توازنه، وبدأ بالتهديد، ونجح عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 17 من تسجيل الهدف الاول للفريق بعد عرضية مميزة من سلطان الغنام، ليسكنها برأسه في الشباك.

واصل النصر ضغطه ، واضاع حمدالله انفرادة صريحة بحاوس الوحدة، بعد مراوغة الدفاع، وبكنه سدد الكرة في حارس المرمى.استمر النصر في السيطرة، وكاد جوليانو ينجح بتسجيل هدف، بعد تلقيه كوة من حمدالله، ولكنه سددها خارج الشباك في الدقيقة 43 ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الاول.في الشوط الثاني، بدأ الوحدة ضاغطاً، وسط تراجع نصرواي كبير، وتـــــــمكن ليوناردو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 بعد انفراده بحاوس النصر جونز، وراوغه واسكن الكرة بيساره في الشباك.انحصر اللعب بعدها في وسط الملعب، مع محاولات خجولة للوحدة الامــــــــاراتي، الذي اضاع فرصة خطيرة للاعب ليوناردو الذي تجاوز دفاع النصر ولكـــــــنه سددها بعيداً عن الشباك.في الدقيقة 68 ســـــــــدد تيــــــــغالي كرة من منتصف الملــــــــعب بعد خطأ حارس النصر، ولكن الكرة تهادت بعيداً عن الشباك.وفي الدقيقة 77  اضاع البديل فرج الغشيان انفرادة بحارس الوحدة، بعد تمريرة جوليانو.

في الدقيقة 91 كاد تيغالي ان ينجح في التسجيل، بعد ان تلقى كرة من ليوناردو، ولكنه سدد الكرة في القائم الايسر للحارس، ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بالتعادل.

مشاركة