إتحاد الكرة يصدر بياناً بشأن الزخم الجماهيري في البصرة

تركيا تحتضن تدريبات الشباب

إتحاد الكرة يصدر بياناً بشأن الزخم الجماهيري في البصرة

بغداد- الزمان

يعرب الاتحاد العراقي لكرة القدم عن أسفه الشديد نتيجة الزخم الجماهيري الغفير في المباراةِ النهائية لبطولةِ خليجي البصرة 25 بين المنتخبين الشقيقين العراقي والعماني الذي فاقَ كل التوقعات، وأدى إلى تأخر دخول الجماهير العمانيّة الحبيبة إلى الملعبِ لمؤازرة المنتخب الوطنيّ العماني في المباراةِ النهائية لبطولةِ خليجي البصرة 25.

وبهذه المناسبة، يتقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرةِ القدم الأستاذ عدنان درجال، نيابة عن اللجنة المنظمة للبطولةِ، باعتذاره إلى الجماهير العمانية التي تأخرت في الدخول الى الملعبِ لحضور المباراة، والتي كانت عاملاً مساعداً في نجاح البطولةِ طيلة فترة إقامتها. كما لا يسعه إلا أن يتقدمَ بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى القائمين على الكرةِ العُمانية، وعلى رأسهم معالي وزير الثقافة والرياضة والشباب صاحب السمو السيد ذي اليزن هيثم بن طارق، ورئيس الاتحاد العُماني لكرةِ القدم سعادة الشيخ سالم الوهيبي، لدعمهما العراق في تنظيم خليجي 25 وحرصهم الشديد من خلال التنسيق المتواصل الذي أثمرَ عن نجاح حفل الاختتام والمباراة النهائيّة بين منتخبنا الوطني ونظيره العماني.

واكد درجال حرصَ العراق على تعزيز علاقاته التاريخيّة مع سلطنةِ عُمان الشقيقة في جميع المجالات، خاصةً المجال الرياضي، وإن ما حدثَ لن يؤثر على قوةِ العلاقات الأخويّة التي تجمع البلدين الشقيقين.

شكراً لكم من القلبِ لتواجدكم في ملعبِ البصرة الدولي، ونكرر أسفنا لتأخركم في الدخولِ إلى الملعب بسبب الضغطِ الجماهيري الغفير الذي زحفَ من جميع محافظات العراق لحُضور المباراة النهائيّة.

كأس آسيا

وفي سياق منفصل باشر منتخبُ الشباب تدريباته الأولية في معسكره المُقام في مدينةِ أنطاليا التركية بمشاركة 24 لاعباً استعدادًا لنهائياتِ كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان في الأول من آذار المقبل.

وقبيل انطلاقِ التدريبات احتفى الجهازان الفني والإداري واللاعبون بتتويج منتخبِ العراق ببطولة خليجي 25 التي أقيمت في البصرة، وقدّم مدرب منتخب الشباب “عماد محمد” التهنئةَ نيابةً عن وفدِ المنتخب، وطالب اللاعبين بالسير على النهج نفسه الذي سارَ عليه منتخبنا الوطنيّ في بطولةِ كأس الخليج من أجل زرع البسمةِ على وجوه العراقيين.

تمرينات خاصة

بعدها انطلقت تدريبات اليوم الأولى لمنتخبِ الشباب، وتركزت على بعض التمريناتِ الخاصة والجماعيّة، وعملية التركيز على توزيع بعض الأدوار للاعبين داخل أرضية الملعب من قبل الجهاز الفني التدريبيّ.

هذا وسيخوض منتخبنا أولى مبارياته الاثنين في هذا المعسكر أمام منتخب طاجيكستان الذي يتواجد في مدينةِ أنطاليا منذ عدة أيامٍ والتي تعد مكاناً مناسباً من الناحيتين الفنيّة والإداريّة لجميع المنتخباتِ في فصل الشتاء، وتتوفر فيها ملاعبُ كثيرة ومنشآت رياضيّة، فضلاً عن سهولة التنقل.

مشاركة