إتحاد الكرة يشكُر المعزين بوفاة أحمد راضي وفيفا يعزي العراق برحيله

240

 

 

 

أندية الممتاز تبحث عن التعاقدات بعد إنتهاء حداد ساحر الكرة العراقية

إتحاد الكرة يشكُر المعزين بوفاة أحمد راضي وفيفا يعزي العراق برحيله

بغداد- ساري تحسين

قدمت  الهيئة  التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم بجزيل الشكر والتقدير والامتنان لكل من قدم التعازي والمواساة، بوفاة النجم العراقي المونديالي، الأسطورة أحمد راضي، والذي فارق الحياة، الأحد الماضي، بعد معاناة مع فيروس كورونا.

وأكدت التطبيعية  أن حجم المواساة والتعزية من قبل الاتحادات القارية والوطنية، وكذلك نجوم الرياضة العرب، كان كبيراً، وذلك لمكانة الراحل الكبيرة كجزء من تاريخ كرة القدم، ونأمل أن تكون هذه التعازي قد ساهمت بتخفيف الألم والحزن لمحبيه وعائلته.

وأضافت ان مصاب وفاة الأسطورة أحمد راضي كان فاجعاً ومؤلماً بقلب كل عراقي، لأنه ترك أثرا كبيرا عندما كان لاعباً وحتى بعد اعتزاله، كان نجماً بتواضعه وسمو أخلاقه وقربه من الجماهير العراقية التي فقدت شخصاً لا يمكن أن يعوض.

وختمت  سيبقى أحمد راضي جزءا من الماضي والحاضر والمستقبل للكرة العراقية، هكذا أشخاص لا ينساهم التاريخ أبداً، ونحن بدورنا نعي حجم الحزن والصدمة لعائلة الراحل، العراق من شماله إلى جنوبه هو أحمد راضي.. شكر الله سعيكم وعظّم أجوركم، ورحِمنا وإياكم، وجزاكم الله عنا خير الجزاء، وصرف عنا وعنكم البلاء وسوء القضاء.

رئيس فيفا

عبر رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم (فيفا ) جياني انفانتينو عن خالص تعازي القلبية لوفاة اللاعب الدولي السابق والمدرب والاسطورة احمد راضي، يبدو ان الكلمات غير كافية للتعبير عن الحزن الذي نشعر به لهذه الخسارة التي تؤثر في كرة القدم العراقية.

لقد توج احمد راضي مسيرته لـ 121مرة مثل فيها العراق مسجلاً 62 هدفاً، وكان من ضمن المنتخب الوطني الذي شارك في بطولة كاس العالم 1986 في المكسيك، وسجل الهدف العراقي الوحيد في البطولة، كذلك شارك في البطولة الاولمبية الكروية عام 1988 في سيئول، وفاز في دورة الالعاب الاسيوية 1982 بالاضافة الى كاس الخليج في عامي 1984 و 1988.

على مستوى النادي سوف تبقى مسيرته في نادي الزوراء لاتزول من الاذهان، حيث لعب اكثر من 190 مباراة في ثلاث فترات، وكذلك مع نادي الرشيد، فائزاً في العديد من الالقاب الوطنية والدولية مع كلا الناديين، ولعب كذلك لنادي الوكرة الرياضي.

وباعتباره أحد افضل اللاعبين العراقيين في جميع الاوقات، فقد صُوّت له كأفضل لاعب في اسيا عام 1988 لان إرثه الذي تركه وانجازاته، وبالخصوص قيادته وشخصيته وصفاته الانسانية التي لا تنسى أبداً، سوف يُفتقد حقاً.

وبالنيابة عن المجتمع الدولي لكرة القدم، أود ان اعرب عن عميق المواساة للاتحاد العراقي لكرة القدم، ولعائلة احمد واصدقائه واحبائه.

نأمل ان تكون هذه الذكريات، وكلماتنا الداعمة، مساعدة على تحقيق بعض من السلام والعزاء في هذا الوقت العصيب.

رثاء الاندية

نعت الأندية العراقية الأسطورة أحمد راضـــــــــــي الذي رحل عن الدنيا متأثرة بإصابته بفايـــــــروس كورونا المستجد.

ويعد أحمد راضي رمزا رياضيا مهما ومؤثرا في الوسط الرياضي لما له من شخصية محبوبة وجماهيرية كبيرة.

وسارعت الأندية العراقية بإصدار بيانات نعت فيها أحمد راضي.

لقوة الجوية

 قدمت الهيئة الإدارية للقوة الجوية الرياضي والأجهزة التدريبية والعاملين في النادي بأحر التعازي والمواساة للمدرب صالح راضي بوفاة شقيقه النجم الكروي أحمد راضي اليوم بسبب فيروس كورونا داعين الباري عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

نفط الوسط

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ولا اعتراض على حكم الخالق.. تلقينا خبر رحيل إرث الكرة العراقية ونجمها الساحر أحمد راضي صــــــباح اليوم الأحد والذي ســــــيذكره التاريخ للأجيال اللاحقـة بأنه تاريخ أفول نجم الكرة وساحر المستديرة.

إدارة نفط الوسط تعزي الوسط الرياضي بعد الفاجعة الأليمة التي خلفها فيروس كورونا اللعين وهو يحصد أرواح الأحبة ونجوم الكرة، وتعزي عائلة النجم الراحل أحمد راضي وجمـــــيع الوسط الرياضي وتسأل الله أن يسكنه في الفردوس.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

نادي الطلبة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ فاجعة أخرى تهز الوسط الرياضي برحيل الكابتن أحمد راضي بسبب إصابته بوباء كورونا اللعين .

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم الهيئة الإدارية لنادي الطلبة الرياضي وكافة منتسبيه من كوادر تدريبية وإدارية وفنية ولاعبين بأحر التعازي والمواساة لعائلة الفقيد وللوسط الرياضي سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه وأن يلهم أهله وذويه وكل أبناء الوسط الرياضي ومحبيه بالصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

نادي النفط

بقلوب مليئة بالحزن ووجوه ذهلت من هول الصدمة بفاجعة الرياضية العراقية برحيل واحد من أساطير كرة القدم الآسيوية والعربية والمحلية نجم النجوم الأسطورة أحمد راضي.

. نعزي أنفسنا أولا والجماهير الرياضية والكابتن صالح راضي وعائلـــــــة الراحل داعين الله أن يمن عليه بالرحـمة والمغفرة ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

تعاقدات جديدة

أكد مشرف الكرة في نفط الوسط العراقــــي، فراس بحر العلوم، عدم وجـود خلافات مع المدرب راضــــــــي شنيشل.

وقال بحر العلوم في تصريحات صحفية ان  إدارة نفط الوسط ستجتمع مع شنيشل، بعدما أعرب عن رغبته في إنهاء تعاقده مع النادي. وأضاف مجلس الإدارة يقدر جهود جميع من عمل داخل النادي بما فيهم المدرب راضي شنيشل الذي سعى لتقديم كل ما لديه.

وتابع إدارة نفط الوسط وفرت للجهاز الفني الأجواء المثالية، لكن الظروف كانت أقوى من إرادة النادي، إلغاء المنافسة حال دون تحقيق طموحات الفريق.

وأشار إلى عدم وجود خلافات مالية مع المدرب شنيشل، كون نفط الوسط من الأندية الملتزمة بحقوق طواقمها.

وتمنى بحر العلوم، التوفيق للمدرب راضي شنيشل، مشددًا على أن إدارة النادي ستحافظ على سقف طموحاتها من خلال التعاقد مع مدرب قادر على حصد لقب الدوري.

مشاركة