إتحاد الجمباز يقيم دورة تدريبية متقدّمة في البصرة

إتحاد الجمباز يقيم دورة تدريبية متقدّمة في البصرة

بغداد- الزمان

أختتم الاتحاد العراقي المركزي للجمباز م دورة تدريبية أقامها بمدينة البصرة بالتعاون مع كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة البصرة.

أعلن ذلك للمكتب الاعلامي اليوم النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رئيس الاتحاد العراقي المركزي للعبة  إياد نجف مبيناً ان الدورة التي إنخرط فيها خمسون مدرباً كانت إنطلقت في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني الحالي وإستمرت على مدار ستة أيام.

محاضرات نظرية

ومضى نجف للقول ان الدورة تضمّنت محاضرات نظرية متقدمة تناولت آخر التطورات في فعاليات الجمباز الأولمبي وتنامي نظريات التدريب العصرية التي تلائم الأجيال الجديدة المستحدثة من الأجهزة المختلفة التي تجرى عليها منافسات اللعبة.وبين نجف ان الدورة تضمنت أيضاً محاضرات عملية تطبيقية نفذّها المدربون المشاركون للوقوف عملياً على ما تلقّوه نظرياً.

وختم نجف حديثه مؤكداً ان الاتحاد إختار مدينة البصرة لاقامة الدورة لأنها تمثل بؤرة ألق للرياضة العراقية الجنوبية وأيقونة مقبلة لبطولة خليجي  25بأذن الله. هذا وقد حضر ختام الدورة عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة البصرة  صباح مهدي ونقيب المعلمين في البصرة مدير الاشراف الرياضي بتربية البصرة  علاء الزرگاني وعدد من الاساتذة الجامعيين.وفي ختام الدورة تبادل الذوات الحضور الدروع التذكارية، كما نال المدربون شهادات مشاركة صادرة عن الاتحاد العراقي المركزي للجمباز.

مشاركة