أول طابع بريد يحمل اسم دولة فلسطين


أول طابع بريد يحمل اسم دولة فلسطين
رام الله ــ الزمان
أول طابع بريد يحمل عنوان دولة فلسطين يجوب العالم ناقلا تفاصيل حياة شعب يبحث عن الحرية والاستقلال، خطوة تحمل قيمة ورمزا مهما رغم المعوقات الاسرائيلية التي تحول دون تحويل السيادة الفلسطينية الى واقع ملموس. على طريق التجسيد العملي للقرار الاممي برفع تمثيل فلسطين لدولة عضو مراقب في الامم المتحده وللمرة الاولى اطلقت وزارة الاتصالات الفلسطينية اول طابعِ بريد يحمل اسم دولة فلسطين بدلا من السلطة الوطنية الفلسطينية، وجاء ذلك في احتفالية خاصة اقيمت من اجل هذه المناسبة.
ومع ان طابع البريد الاول الذي يحمل اسم دولة فلسطين يعد استحقاقا دوليا، الا انه اعتمد كوسيلة لجباية ايرادات وزارة الخارجية الفلسطينية في الخارج كون اسرائيل تفرض قيودا كثيرة ومعقدة على اشكال طوابعِ البريد ومحتواها، وهو ما يجعل ادخال طوابعِ دولة فلسطين الى الاراضي الفلسطينية تحديا كبيرا.
وتخلل حفل اطلاق طابعِ بريد دولة فلسطين الاول استعراض للطوابع الجديدة وهي طابع الايرادات لوزارة الخارجية، وطابع التميز لرئاسة الوزراء، وطابع الفواكه لوزارة الزراعة، وطابع عيد الميلاد لوزارة السياحة، لينتهي الحفل بتكريم قدامى موظفي البريد الفلسطيني الذي تأسس عام 1840 في فتره الحكم العثماني.
عنوانك فلسطين خطوة ذات قيمة معنوية ووطنية مهمة، ومع ذلك لا يمكن تجاهل المعوقات الاسرائيلية التي تحول دون تنفيذ اشكال السيادة الفلسطينية على ارض الواقع، بالرغم من الاعتراف الدولي، كاحتجاز السلطات الاسرائيلية للبريد الفلسطيني الوارد من الخارج وتفتيشه.
AZP20

مشاركة