أولمبياد لندن تألق صيني وخيبات عربية


أولمبياد لندن تألق صيني وخيبات عربية
لندن ــ الزمان
تصدرت الصين مبكرا جدول الميداليات متقدمة على الولايات المتحدة.
وأخفقت منتخبات رجال كرة القدم العربية الثلاثة المشاركة في اولمبياد لندن في تحقيق الفوز في المباريات التي لعبتها الأحد، حيث اكتفى المنتخب المصري بنتيجة التعادل فيما خسر منتخبا المغرب والامارات.
وتعادل المنتخب المصري مع نظيره النيوزيلندي بنتيجة هدف لكل منهما، حيث كان الأخير سباقا لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ17 عن طريق اللاعب كريس وود ثم أدرك المصري محمد صالح التعادل في الدقيقة الأربعين لتبقى النتيجة على حالها طيلة الشوط الثاني، والذي شهد تضييع الجانبين لعدة فرص سانحة للتسجيل. من جانبه، لم يتمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على نتيجة التعادل التي فرضها على نظيره الياباني الذي سبق أن أطاح بالمنتخب الاسباني في الجولة الأولى، حيث ظلت النتيجة بيضاء بين الجانبين حتى الدقيقة الـ84 عندما سجل الجناح الأيسر كانسوكي نغاي هدف الفوز لصالح بلاده. وأصبحت مهمة منتخب الامارات العربية في المرور الى الدور الثاني من المجموعة الأولى غير ممكنة بعد خسارته أمام المنتخب البريطاني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد سجلها كل من المخضرم راين غيغز في الدقيقة 16 وسكوت سانكلير في الدقيقة 73 ودانيال ستاريدج في الدقيقة 76، بينما سجل الهدف الاماراتي الوحيد اللاعب رشيد عيسى في الدقيقة 60.
وفي منافسات أخرى، خسر رجال المنتخبين التونسي لكرة السلة وكرة اليد أمام منتخب نيجيريا والسويد بنتيجة 60 مقابل 56 و 28 ــ 21 على التوالي. وفي الملاكمة فاز التونسي احمد مجري على منافسه البينيني شفيق شيتو في الوزن الخفيف بنتيجة 16 نقطة مقابل 9 نقاط، في حين اخفق الملاكم المصري محمد علوي في الفئة نفسها أمام الكوري الجنوبي هتن سونشول بنتيجة 11ــ 6 ، كما اخفق الملاكمان الجزائريان الياس عبادي وعبد القادر شادي أمام منافسيهما من بريطانيا وتركيا بنتيجة 18ــ 10 و 15ــ 8 على التوالي.
وخرج جميع السباحين العرب الذين شاركوا من منافسات السباحة في أولمبياد لندن.
فقد شارك 3 سباحين عرب في سباقي 400 متنوعة فحل القطري احمد غيث العطاري في المركز السادس والثلاثين الأخير، واستبعد التونسي تقي مرابط.
وفي سباق 400 متر سباحة حرة حل الفلسطيني احمد جبريل في المركز السابع والعشرين قبل الأخير.
وفي سباق 100 متر صدر حل السوري أسد البرازي في المركز التاسع والثلاثين، والاماراتي مبارك البشير في المركز الثاني والأربعين، واللبناني وائل قبرصلي في المركز الرابع والأربعين الأخير.
ونال السباح مايكل فيلبس الميدالية رقم 17 له في الألعاب الاولمبية ليقترب من الرقم القياسي لعدد الميداليات عبر العصور، لكن الفريق الأمريكي في سباق التتابع أربعة في 100 متر حرة، فشل أمام نظيره الفرنسي مع تهاوي الأرقام القياسية في حوض السباحة.
وحطم الجنوب أفريقي كاميرون فان دير بيرج والأميركية دانا فولمر أرقاما قياسية في سباق 100 متر صدرا للرجال و100 متر فراشة للسيدات، وتفوق فان دير بيرج على الياباني كوسوكي كيتاجيما ليحرمه من أن يصبح أول سباح يحرز ذهبية السباق نفسه في ثلاث دورات اولمبية متتالية.
وباتت فولمر أول سباحة في التاريخ تنزل تحت حاجز الـ56 ثانية عندما سجلت 55.98 ثانية، لتتقدم على الصينية لو يينغ 56.87 ث ، فيما نالت الاسترالية اليسيا كوتس البرونزية 56.94 ث .
وخرجت اسبانيا من مسابقة كرة القدم للرجال بعدما تعرضت لخسارتها الثانية على التوالي أمام هندوراس صفرــ1 في المجموعة الرابعة بهدف جيري بنغتسون 7 ، لتفشل باضافة لقب ثالث بعد كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012.
/7/2012 Issue 4264 – Date 31 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4264 التاريخ 31»7»2012
AZP01