أوباما ينعى كان جليس أطفال ورئيس جمهورية السينما العالمية تفقد نجم الكوميديا روبن وليامز


أوباما ينعى كان جليس أطفال ورئيس جمهورية السينما العالمية تفقد نجم الكوميديا روبن وليامز
واشنطن الزمان فقدت السينما العالمية امس الممثل الكوميدي روبن ويليامز الذي وجد ميتا في منزله الواقع بالقرب من سان فرانسيسكو. التحقيقات الأولية رجحت أن تكون الوفاة ناجمة عن انتحار بسبب الإختناق.
و قالت زوجته سوزان شنايدر في بيان هذا الصباح فقدت زوجي وأفضل صديق لي فيما فقد العالم أحد أفضل فنانيه المحبوبين وإنسان جميل. قلبي مفطور.
ورحيل الممثل الكوميدي خلف صدمة لدى محبيه الذين سارعوا لوضع باقات من الورود على النجمة المخلدة لإسمه في ممر الشهرة بهوليود.
وبالعودة إلى مساره الفني الناجح، حاز الممثل على جائزة الأوسكار في عام 1998 عن دوره في فيلم غود ويل هانتينغ .
والممثل أدى أيضا أدورا جدية في مجال الدراما، أدوار جعلته ينال المزيد من الشهرة بفضل قدرته الكبيرة على الارتجال وسرعة البديهة.
ومن أشهر أفلامه فيلم غود مورنينغ فيتنام ، دور تميز فيه الممثل فحاز بفضله على جائزة الغولدن غلوب في العام 1988 . الممثل البالغ من العمر ثلاثة وستين عاما حرص على تقديم الجديد لمحبيه فكان فيلم نايت آت ذي ميوزم 3 آخر أفلامه والذي لم يعرض بعد في قاعات السينما. وعد أصدقاء الممثل الكوميدي رحيل روبن ويليامز فاجعة حلت بالوسط الفني العالمي كما أكدوا أن ذكراه ستبقى خالدة في نفوس محبيه بفضل أفلامه.
ووجه الرئيس الأميركي، باراك أوباما، رسالة تعزية إلى عائلة ويليامز ، مشيراً إلى أن الفنان لعب الكثير من الأدوار التي أبكت وأضحكت، وكان متفرداًخلال مسيرته الفنية . وصف الرئيس الأمريكي ، الفنان الكوميدي الراحل، رونب وليامز، بـ’الفريد من نوعه ، فجر أمس.
وجاء وصف ‘أوباما ، بعد إعلان السلطات الأمريكية أن ‘وليامز ، 63 عاما ، الحائز على جائزة أوسكار، عثر عليه منتحرًا فيما يبدو في منزله بشمال كاليفورنيا.
وأصدر الرئيس الأمريكي بيانًا أشار فيه إلى أعمال الفنان الراحل المتنوعة، قائلًا ‘روبن وليامز كان طيارًا وطبيبًا وجنيًا وجليسة أطفال ورئيس دولة وأستاذًا جامعيًا وبيتر بان وكل شيء بين هؤلاء.. لكنه كان فريدًا من نوعه .
واختتم ‘تتقدم عائلة أوباما بتعازيها لعائلة روبن وأصدقائه، وكل من وجدوا لهم صوتا ومثلا بفضل روبن وليامز .
Azzaman Arabic Daily Newspaper Vo1/17. UK. Issue 4879 Wednesday 13/8/2014
الزمان السنة السابعة عشرة العدد 4879 الاربعاء 17 من شوال 35 هـ 13 من آب اغسطس 2014م
AZP20

مشاركة