أمير الكويت يرفض حكم الإعدام ضد المسيئين لله والقرآن والأنبياء

346

أمير الكويت يرفض حكم الإعدام ضد المسيئين لله والقرآن والأنبياء
الكويت ــ الزمان رفض أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح اقرار تعديلات قانونية سبق ان وافق عليها البرلمان لانزال عقوبة الاعدام بكل من تتم ادانته بشتم الذات الالهية او القرآن او الانبياء او زوجات الرسول، كما افادت مصادر برلمانية.
ويملك الامير صلاحية رفض مشاريع القوانين التي يقرها البرلمان المنتخب، الا انه يمكن نقض قرار الامير اذا صوتت لصالح نقض القرار اكثرية ثلثي اعضاء البرلمان المؤلف من خمسين عضوا منتخبا يضاف اليهم اعضاء الحكومة غير المنتخبين 15 عضوا .
واقر البرلمان الكويتي الذي يسيطر عليه الاسلاميون الشهر الماضي تعديلات على قانون العقوبات شملت اضافة مادتين تشددان العقوبات على التجاوزات الدينية وتنصان خصوصا على تطبيق عقوبة الاعدام على كل مسلم تتم ادانته بشتم الذات الالهية او القرآن او الانبياء او وزوجات النبي محمد.
اما غير المسلم الذي يدان بهذه التجاوزات فيواجه حكما بالسجن لمدة لا تقل عن عشر سنوات.
وينص مشروع القانون على اعفاء المدانين من حكم الاعدام في حال التوبة امام المحكمة على ان تخفض العقوبة الى السجن خمس سنوات ودفع غرامة قدرها 36 الف دولار.
واصدرت المحاكم الكويتية في الاشهر الاخيرة عدة احكام ضد مدونين وناشطين من السنة والشيعة على حد سواء بتهمة الاساءة للطائفة الاخرى على الانترنت، وذلك في خضم احتدام التوترات الطائفية بين الطائفتين في البلاد والمنطقة.
/6/2012 Issue 4220 – Date 7 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4220 التاريخ 7»6»2012
AZP01

مشاركة