أمانة بغداد توضّح ملابسات التعاقد مع تحسين

319

 أمانة بغداد توضّح ملابسات التعاقد مع تحسين

فريق العاصمة يجري المسحة الطبية وإتفاقات جديدة  إستعداداً للموسم الجديد

بغداد- الزمان

أجرى نادي امانة بغداد الرياضي فحص المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 في احدى القاعات الرياضية في مقر وزارة الشباب والرياضة المعدة لهذا الغرض.

وخضع جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للفحص .

ويأتي ذلك الإجراء ضمن الخطوات العملية الاحترازية من فيروس كورونا الجديد قبل انطلاقة تدريبات الفريق الأول لـــــكرة القـــــــــدم، استعدادا للموسم الكروي 2020 / 2021.

كما وفرت الهيأة الادارية للنادي الاشتراطات الصحية قبل عودة اللاعبين للوحدات التدريبية،

من حيث تهيئة البيئة والوقاية بتوفير المعقمات والمطهرات.

 فيما تواصلت إدارة الفريق مع اللاعبين وأعضاء الأجهزة المساندة لتوعيتهم من خلال ترك مسافة كافية بين اللاعبين أثناء التمارين وعلى دكة البدلاء وقاعة الاجتماعات.

توضيح الادارة

أوضحت الهيأة الادارية لنادي أمانة بغداد الرياضي عن موقفها السليم إزاء التعاقد مع اللاعب، زيد تحسين، والذي تؤكد فيه عدم ارتباطه بعقد مع نادي النجف، وفقاً لكلام اللاعب نفسه الذي نفى نفيا قاطعا ان يكون قد وقع مع إدارة النجف، مؤكدا ان توقيعه لنادي أمانة بغداد كان رسميا، على عكس ما جاء في البيان الذي نشر من قبل المكتب الإعلامي للنادي، والذي ذكر فيه أن اللاعب يرتبط معه بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وعبر رئيس النادي، السيد فلاح مندب المسعودي، عن استغرابه لردة فعل الأخوة في نادي النجف الرياضي حول إنضمام اللاعب إلى فريق امانة بغداد، وفقاً لما بثه المركز الإعلامي في النادي عن وجود مخالفة قانونية واضحة وصريحة بتوقيع اللاعب مع نادينا.

وأكد رئيس إدارة نادي امانة بغداد الرياضي سلامة موقفها القانوني وثقتها باستعادة حقها النظامي وفقاً للأنظمة المعمول بها والتي توليها الجهات المعنية في الاتحاد العراقي لكرة القدم حرصاً واهتماماً بالغين على حفظ حقوق الجميع، ومنها حقوق النادي فيما حدث من تجاوز واضح حسب ما جاء في بيان نادي النجف الذي يؤكد ان ادارة نادي بغداد غير ملتزمة بالاتفاقية التي وقعت بين اندية الدوري الممتاز، وهذا مخالف للحقيقة.

واضاف: طالما كانت الهيأة الادارية لنادي أمانة بغداد سباقة في وضع كل امكانياتها وملاعبها تحت تصرف الأندية الاخرى، خصوصا اندية محافظاتنا العزيزة. مشيرا إلى: ان حصول النادي على المركز الاول في التقييم، الذي أعلنته وزارة الشباب والرياضة بداية هذا العام، يعطينا دليلا دامغا على قانونية الإجراءات المتبعة في النادي. وفي الختام، طالب المسعودي الاخوة الاعزاء في إدارة نادي النجف بإظهار العقد المبرم بينهم وبين اللاعب، ليستنى لنا في حالة صحة ادعائهم سلك الطرق القانونية مع اللاعب، للحصول على حقنا المعنوي.

تحفظ النجف

في الوقت الذي تلتزم ادارة نادي النجف الاشرف الرباضي بكل الضوابط المعمول بها  فيما يخص انتقالات وتعاقدات اللاعبين اضافة الى  المواثيق الشرفية بين الأندية  نتفاجأ بتصرفات غريبة بعيدة كل البعد عن العمل الاداري الصحيح ونتسائل باستغراب شديد عن  كيفية استقطاب لاعب مرتبط بعقد ومعرف كونه مثل المنتخب الوطني لفئة الشباب دون الرجوع الى ناديه  او  حتى الاستسفار عن مدة عقده

 ويعد اللاعب زيد  تحسين  لاعب نادينا بموجب العقد المبرم  بينه وبين ادارة النادي  والذي يمتد لثلاث مواسم  تنتهي عام 2023.

وبناء على ماتقدم  على المسؤولين بنادي امانة بغداد  اعادة النظر بتصرفها الغير قانوني  وبعكسه سوف تتخذ ادارة نادي النجف كافة الاجراءات القانوتية والادارية  بهذا  الخصوص وبما يضمن حقوق النادي   ونذكر ان هذا  العمل منافي لاتفاقية اندية الدوري الممتاز والتي تقضي بالعودة الى ادارة النادي المعني لحل مثل هذه الأمور

 آملين من الأخوة بإدارة نادي امانة بغداد اتخاذ مايلزم للحفاظ على العلاقة ومبدأ  التعاون بين اندية بلدنا العزيز

وتعاقدت الهيئة الإدارية لنادي أمانة بغداد مع مدافع الشرطة الدولي السابق مصطفى ناظم لتمثيل الفريق في الموسم المقبل.

وقال مصدر مقرب من إدارة النادي في تصريحات صحفية الإدارة تعاقدت مع مدافع الشرطة السابق مصطفى ناظم وسيكون إضافة مهمة للفريق لما يملكه من خبرة كبير ستمنحه الثقة لقيادة الخط الخلفي”.

 وبين أن المدرب عصام حمد أبدى رغبة كبيرة في التعاقد مع لاعب بخبرة مصطفى ناظم، وبالتالي الإدارة لم تتأخر في حسم الصفقة، لافتا إلى أن النادي نجح أيضا في تجديد عقد اللاعبين ميلاد فلاح، وستار كريم.

 تعاقدات الموسم

 وأشار إلى أن أمانة بغداد يواصل تعاقداته للموسم المقبل بعدد من اللاعبين الجدد والتحضير المناسبة لمنافسات الدوري.

توصلت إدارة نادي الصناعات الكهربائية، لاتفاق أولي مع مهاجمي فريق أمانة بغداد، مهيمن سليم وسجاد حسين، لتمثيل الفريق في الموسم المقبل.

وقال مصدر مقرب من إدارة الصناعات في تصريحات صحفية المفاوضات مع الثنائي مهيمن سليم وسجاد حسين، وصلت لمراحل متقدمة، وهناك اتفاق أولي بانتقالهما بشكل رسمي، لتمثيل الصناعات في الموسم المقبل.

وواصل المصدر: “ضم مهيمن سليم وسجاد حسين، جاء برغبة من المدرب الشاب عماد عودة، لتعزيز الخط الأمامي للفريق، كما أن الصناعات سبق وأن تعاقد مع ستار جبار، لاعب أمانة بغداد، بشكل رسمي”.

يُذكر أن الهيئة الإدارية لنادي الصناعات الكهربائية، كانت قد تعاقدت مع لاعب الزوراء السابق بهاء جميل، لتمثيل الفريق في منافسات الموسم المقبل.

مشاركة