أمام مسجد فاطمة 9 لقاءات متتالية لمرسي تشغله عن صلاة الفجر جماعة

192

أمام مسجد فاطمة 9 لقاءات متتالية لمرسي تشغله عن صلاة الفجر جماعة
القاهرة ــ الزمان
افتقد إمام مسجد فاطمة الشربتلي وباقي المصلين الرئيس المنتخب محمد مرسي ن خلال صلاة الفدر امس. وعن سبب عدم حضوره للصلاة، قال أحد أفراد الحرس الجمهوري الخاص بالرئيس، والذي فضل عدم ذكر اسمه لمراسل وكالة الأناضول للأنباء الرئيس عاد في وقت متأخر ليلة أمس، ما دفعه إلى الصلاة في المنزل ، مشيراً إلى أن ظروف الرئيس هي التي تحكم خروجه للصلاة من عدمها.
وأجرى مرسي أمس 9 لقاءات متتالية، من بينها لقاؤه بعدد من أسر شهداء ومصابي ثورة 25 يناير، وشيخ الأزهر، والقائم بأعمال بابا الكنيسة الأرثوذكسية، والمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات أجهزة الشرطة، وكمال الجنزوري رئيس حكومة تسيير الأعمال.
وفي حي التجمع الخامس شرق القاهرة الهادئ وقليل السكان، قال العم أبو محمد، أحد متعهدي مسجد الشربتلي المجاور لمسكن مرسي الدكتور كان حريصاً على أن يصلي معنا الجمعة والفجر في غالب الأحيان، وقد نسعد به في صلوات أخرى إذا ما كان متواجداً ولم يكن في عمله بالحزب .
ولفت في حديث مع وكالة الأناضول للأنباء إلى أن حضور مرسي للصلاة في المسجد قلَّ منذ بدء الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة يومي 16 و17 من الشهر الجاري، لاعتبارات أمنية على ما يبدو. وتابع أبو محمد هذه الاعتبارات جعلته يغير بين المساجد التي يصلي بها في منطقتنا رغم أنه لم يعتد الصلاة إلا في هذا المسجد الأقرب إلى بيته . أبو محمد أشار إلى أن المسجد أصبح يرتاده مصلون من مناطق أخرى لم يكونوا يصلون فيه تطلعاً إلى لقاء الرئيس بعد أن سمعوا أنه حريص على أداء الصلاة في المسجد .
وبعد الصلاة تجمع بعض المصلين خارج المسجد ليتبادلوا الحديث حول نجاح مرسي، وتفاؤلهم بمستقبل أفضل في ظل رئاسته، وحرص المهندس محمد على أن يذكر للحاضرين طلبه من مرسي قبل نجاحه بأيام حينما التقاه في المسجد ذاته أن يطمئن المصريين بإعلان أسماء فريقه الرئاسي.
في حين قال سعيد مصل آخر الجميع يأتي للصلاة وهو يتأمل للقاء الرئيس ، مشيراً إلى أن ذلك أمر لم يكن بالحسبان مطلقاً.
ومن بين المصلين في صلاة فجر اليوم، كان النائب الإخواني، عمرو زكي، بمجلس الشعب المنحل الذي قال لـ الأناضول إنه ليس من أهل المنطقة، لكنه حرص على الصلاة بالمسجد حينما كان في زيارة لأحد معارفه القاطنين قريباً منه .
/6/2012 Issue 4237 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4237 التاريخ 28»6»2012
AZP02

مشاركة