ألمانيا تكتسح إستونيا وأيسلندا تتجاوز عقبة تركيا

421

مانشيني يكشف سر معاناة إيطاليا أمام البوسنة في تصفيات اليورو

ألمانيا تكتسح إستونيا وأيسلندا تتجاوز عقبة تركيا

{ مدن – وكالات: حقق المنتخب الألماني انتصارًا كاسحًا بنتيجة (8-0) على إستونيا، مساء اول امس الثلاثاء، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2020. سجل أهداف ألمانيا، ماركو رويس “هدفين” في الدقيقتين 10 و37 وجنابري “هدفين” في الدقيقتين 17 و 62 وجوريتسكا في الدقيقة 20? وجوندوجان في الدقيقة 26 وفيرنر في الدقيقة 79  وساني في الدقيقة 88. وبهذا الانتصار، تحتل ألمانيا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل منتخب إستونيا المركز الأخير بدون نقاط. بدأ منتخب ألمانيا، المباراة بطريقة  4-3-3 نوير في حراسة المرمى، أمامه الرباعي كيرير وجينتر وسولي وشولز، وفي الوسط جوريتسكا وكيميتش وجوندوجان، وثلاثي هجومي مكون من رويس وساني وجنابري. على الجانب الآخر، اعتمد مارتين ليم المدير الفني لمنتخب إستونيا، على طريقة  5-4-1 سيرجي في حراسة المرمى، أمامه الخماسي بيك وميتس وفيمان وتام وتاخيو، وفي الوسط ساندر وكونستانتين وديميتريف وكامس، ومهاجم وحيد زينخوف. بدأت المباراة بضغط ألماني كبير، وسدد جوشوا كيميتش، كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج المنطقة، لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة الثالثة. ونجح ماركو رويس في تسجيل الهدف الأول لألمانيا في الدقيقة العاشرة، حيث استلم كرة من كيرير وسدد بقدمه اليسرى كرة قوية في شباك إستونيا. ولم يترك الألمان لإستونيا فرصة العودة، ونجح سيرجي جنابري في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17  وبصناعة من زميله ليروي ساني، حيث سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، ليُضاعف النتيجة. واستمرت الماكينات الألمانية في هز شباك إستونيا، وسجل ليون جوريتسكا الهدف الثالث في الدقيقة 20 من كرة رأسية على يسار الحارس سيرجي، وبصناعة من زميله جوشوا كيميتش. وحصل ليون جوريتسكا على خطأ في منطقة جزاء إستونيا، وأعلن حكم المباراة عن وجود ركلة جزاء في الدقيقة 26? نفذها إلكاي جوندوجان بنجاح، حيث سدد أسفل يسار الحارس، ليُضيف الهدف الرابع للمانشافت. وواصل الماكينات، السيطرة على المباراة، أمام تراجع إستونيا، ليحصل جوريتسكا على خطأ من خارج المنطقة، ونفذه ماركو رويس بنجاح، حيث سدد أعلى يمين المرمى، ويُضيف الهدف الخامس لمنتخب بلاده في الدقيقة 37. ومع بداية الشوط الثاني، قرر مدرب المانيا الدفع بمارسيل هالستنبرج بدلًا من شولز، ودراكسلر بدلًا من جوندوجان، وآخر التغييرات كان المهاجم تيمو فيرنر بدلًا من ماركو رويس، لزيادة الضغط الهجومي على الخصم. وجاءت فرصة خطيرة لإستونيا في الدقيقة 56? حث أرسل تايخو كرة عرضية للمهاجم زينخوف، والذي قام بالتسديد بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن، في وسط المرمى، وتصدى لها الحارس مانويل نوير. ونجح سيرجي جنابري في تسجيل الهدف السادس لألمانيا في الدقيقة 62  حيث استقبل أمام المرمى، كرة عرضية من الطرف الأيسر من زميله هالستنبرج، وأسكن الكرة في الشباك. واستمر الضغط الألماني لمواصلة تسجيل الأهداف، وبالفعل نجح البديل تيمو فيرنر في تسجيل الهدف السابع في الدقيقة 79? حيث استقبل تمريرة من جوليان دراكسلر وسدد كرة من الجبهة اليسرى في شباك إستونيا. واختتم ليروي ساني أهداف الماكينات، بالهدف الثامن في الدقيقة    88حيث استقبل تمريرة من جوليان دراكسلر، وسدد الكرة أسفل يسار المرمى بنجاح.

فوز صعب لإيطاليا

كشف روبرتو مانشيني، المدير الفني لإيطاليا، عن سر صعوبة مباراة منتخب بلاده والبوسنة والهرسك، بعد الفوز الصعب للأتزوري بنتيجة 2-1  في الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020. وقال مانشيني في تصريحات لشبكة “راي سبورت” الإيطالية: “جميع المباريات صعبة خاصة وأنها في نهاية الموسم، البوسنة منتخب مليء باللاعبين الموهوبين من الناحية الفنية، لذلك كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة”. وأضاف “ربما لم نكن بالشكل الأمثل في الشوط الأول، لكن بعد الاستراحة تحسننا.. ليس سهلاً أن تقلب مباراة مثل هذه، كنا نواجه مخاطر عديدة في الهجمات المرتدة لكن كان علينا فعل ذلك”. وتابع “لقد سيطرنا بعد الاستراحة وكان فوزًا مستحقًا لنا، ربما لم نضغط بالشكل الكافي وكنا متعبين، وربما هذا هو السبب في تلقينا المخاطر في الهجمات المرتدة”. وختم مانشيني: “إيطاليا دائمًا هي منتخب ذو مستوى عالٍ في كرة القدم، الأمر مجرد أن بعض الفترات تذهب أفضل من غيرها.. الهدفين ضد البوسنة كانا رائعين”.

انتصر المنتخب الأيسلندي على نظيره التركي بنتيجة 2-1 في إطار التصفيات المؤهلة ليورو 2020. تقدم منتخب أيسلندا في الدقيقة 21 من خلال لاعبه راجنار سيجوردسن، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 31. وفي الدقيقة 41 سجل منتخب تركيا، هدفه الوحيد عن طريق دوروكان توكوز. وفي مباراة أخرى فاز منتخب ألبانيا على ضيفه مولدوفا بهدفين دون رد. ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام تركيا وأيسلندا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، أما منتخب ألبانيا يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ثم منتخب مولدوفا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط قبل منتخب أندورا متزيل الترتيب بلا نقاط.  وانتزع منتخب أيرلندا الشمالية فوزا صعبا من مضيفه البيلاروسي 1 / صفر، في تصفيات أمم أوروبا. وسجل هدف المباراة الوحيد بادي ماكنيار في الدقيقة 86. ورفع منتخب أيرلندا الشمالية رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، أمام الثانية ألمانيا بـ9 نقاط، وظل المنتخب البيلاروسي بلا نقاط في المركز الرابع.

بلجيكا تكرم ضيافة اسكتلندا بثلاثية

حقق المنتخب البلجيكي، فوزه الرابع على التوالي في التصفيات المؤهلة ليورو 2020 بعد فوزه على اسكتلندا بثلاثية نظيفة، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة لدور المجموعات. وفي بقية مباريات المجموعة التاسعة، فاز المنتخب الروسي على ضيفه القبرصي بهدف نظيف، كما فازت كازاخستان على ضيفتها سان مارينو برباعية دون رد. ويتصدر منتخب بلجيكا، المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، يليه منتخب روسيا في المركز الثاني بتسع نقاط، ثم كازاخستان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن اسكتلندا صاحبة المركز الرابع، وتأتي قبرص في المركز الخامس بثلاث نقاط، وتتذيل سان مارينو الترتيب بلا رصيد من النقاط. وفي بروكسل، تقدم روميلو لوكاكو بهدفين لبلجيكا في الدقيقتين 45 و57 وتكفل كيفين دي بروين بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

مشاركة