أغويرو يعود إلى قائمة الأرجنتين أمام أوروغواي أنشيلوتي يطالب جماهير اليوفي بالصبر على بيرلو

{ باريس – وكالات: بدا الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لباريس سان جيرمان واثقاً من عودة مواطنه ولاعبه السابق في ميلان أندريا بيرلو لمستواه المعروف في القريب العاجل.وتراجع مستوى بيرلو خلال المدة الأخيرة بعدما وصل إلى قمة عطائه خلال كأس الأمم الأوربية 2012 في بولندا وأوكرانيا مع الأزوري للدرجة التي دفعته لقمة ترشيحات الفوز بجائزة أحسن لاعب في العالم. ويعاني نجم ميلان السابق منذ مدة، وربما يحصل على الراحة بعد مواجهة فيورنتينا الثلاثاء الماضي استعدادا لمواجهة روما اليوم السبت في قمة المرحلة السادسة. وقال أنشيلوتي الذي سبق ودرب بيرلو في (الروسونيري) “اللاعبون يواجهون بعض الصعوبات في أحيان معينة، فهذه ليست المرة الأولى التي تحدث، يجب على مسؤولي يوفنتوس الهدوء لأن بيرلو سيعود لمستواه المعهود قريباً”. وبعد أدائه المتواضع في مباراة فيورونتينا التي انتهت بالتعادل السلبي واستبداله خلال المباراة نصحه نجم ميلان السابق زوفنمير بوبان بالاعتزال الدولي حتى يركز جهوده مع يوفنتوس. وعن هذا الاقتراح قال أنشيلوتي لصحيفة “توتوسبورت” الإيطالية: “لا أعتقد أن ذلك سيحدث، أندريا مرتبط للغاية بقميص الأزوري، ولا أظنه يقدم على هذه الخطوة”. وكان يوفنتوس يريد التعاقد مع “بيرلو الجديد” ماركو فيراتي البالغ من العمر 19 عاماً، لكن الأخير فضل الانتقال إلى فريق أنشيلوتي في العاصمة الفرنسية باريس. وعن نجمه الجديد قال المدرب الإيطالي: “هناك تشابه بين اللاعبين في الشخصية، لكن هناك اختلاف في الأمور الفنية، وفيراتي أبهر الجميع في فرنسا لأنه مازال صغيراً”. من جانب آخر، استدعى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سرخيو أغويرو لقائمة مؤلفة من 18 محترفا لخوض لقاءي أوروغواي وتشيلي الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم 2014 . وغاب أغويرو عن الأرجنتين خلال الجولتين الماضيتين ضد باراجواي وبيرو بسبب الإصابة، قبل أن يعود للعب مع فريقه الإنكليزي في المباريات الأخيرة. وشملت القائمة بقية الأسماء المعتادة وعلى رأسها ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وأنخل دي ماريا جناح ريال مدريد.

وتلعب الأرجنتين بين أنصارها في مندوزا مع أوروغواي يوم 12 من تشرين الاول المقبل، ثم تسافر للقاء تشيلي في سانتياجو يوم 16 من ذات الشهر. وتتصدر الأرجنتين التصفيات برصيد 14 نقطة مقابل 13 لكل من كولومبيا والإكوادور، و12 لأوروغواي وتشيلي.

وفيما يلي القائمة الأرجنتينية كاملة:

حراسة المرمى: سرخيو روميرو (سمبدوريا) – ماريانو أندوخار (كتانيا).

الدفاع: هوجو كمبانيارو، فيدريكو فرنانديز (نابولي) – بابلو زباليتا (مانشستر سيتي) – ماركوس روخسو (سبورتنج لشبونة) – إزيكيل جاراي (بنفيكا).

الوسط: خابيير ماسكيرانو (برشلونة) – فرناندو جاجو (فالنسيا) – إنزو بيريز (بنفيكا) – بابلو جينيازو (إنترناسيونال) – خوسيه سوسا (ميتاليست خاركيف) – أنخل دي ماريا (ريال مدريد).

الهجوم : إزيكيل لافيتزي (باريس سان جيرمان) – ليونيل ميسي (برشلونة) – جونزالو إيجواين (ريال مدريد) – سرخيو أغويرو (مانشستر سيتي) – إرنان باركوس (بالميراس).

مشاركة