أسود الرافدين يتطلّعون لمربع الذهب من البوابة الإماراتية

901

كاتانيتش: سنركّز على الجوانب الهجومية في مباراة الجمعة

أسود الرافدين يتطلّعون لمربع الذهب من البوابة الإماراتية

الدوحة – وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

خطوة واحدة ستنقل كرتنا الى مربع الذهب الخليجي في لقاء غد الجمعة امام المنتخب الاماراتي متصدر المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن فريقنا الذي خضع لتدريبات مكثفة منذ يوم امس تحت اشراف طاقمه الفني ويسعى لكسب الرهان والظفر باحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي. كاتانيتش ابدى سعادته بالفوز على بطل اسيا وصاحب الارض والجمهور وثمن ما حققه اللاعبون البدلاء وهم اكثر من نصف التشكيلة الوطنية في اول اطلالة لهم بقميص الفريق الاول واكد على اهمية الاستفادة من تجربة اللقاء الافتتاحي والثقة الكبيرة التي تزود بها لاعبوه من اجل استثمار تلك العوامل في تخطي عقبة الابيض الاماراتي والاعلان رسميا عن بلوغه دور الاربعة قبل مواجهة اليمن في اخر المطاف. الملاك الفني لمنتخبنا عمل في التدريبات الاخيرة على اعادة استشفاء وتأهيل لاعبي الشرطة ممن لم يشاركوا في لقاء قطر وتهيئة الظروف الملائمة للانسجام بين توليفة الشباب واهل الخبرة واصبحت لديه خيارات متعددة للزج بها في لقاء الامارات اثر ارتفاع الحالة المعنوية للفريق والبدلاء الناجحين وركز كاتانيتش في الوحدات التدريبية على حسن التنظيم الدفاعي وترابط الخطوط وسرعة الانتقال من الثلث الوسطي الى الهجومي مع التشديد على تفعيل الاطراف وتنويع الهجمات وعدم المبالغة في الاحتفاظ بالكرة وشملت التدريبات على الاستفادة من نقاط ضعف المنتخب الاماراتي التي شخصها المدرب السلوفيني بعد مشاهدته لمباراة الامارات واليمن التي انتهت اماراتية بثلاثية بيضاء .

 مناقشة ملف خليجي 25

اعلن رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود عن تقديم الوفد العراقي المشارك في البطولة الخليجية الحالية ملف استضافة النسخة المقبلة مؤكدا ان هذا الطلب يحظى بموافقة رؤساء الاتحادات المنضوية لكأس الخليج ولايتوقع منافسة اخرى من احدى البلدان الشقيقة بعد ان تعذر علينا من احتضان البطولة طيلة العقود السابقة واخر تنظيم للعراق كان في النسخة الخامسة في العام 1979 في بغداد. واوضح مسعود ان البصرة والمدن الاخرى جاهزة لاستضافة الاشقاء وتتوفر البنى التحتية والمتطلبات الاخرى من اجل انجاح الملف العراقي في الدورة المقبلة التي ستقام في العام 2021 ان شاء الله وتم تهيئة ما يدعم هذا المسعى ونيل الموافقة وقد سبق ان كلف بلدنا بتنظيم اكثر من نسخة منصرمة لكن ظروفا عديدة حالت دون اتمامها وبات الوقت متاحا لاعلان مباركة ملفنا .

ارقام واحصائيات

يتصدر الاماراتي علي مبخوت قائمة الهدافين برصيد ثلاثة اهداف في الشباك اليمنية وحل ثانيا لاعبنا محمد قاسم بهدفين في مرمى العنابي والقطري عبد العزيز حاتم بهدف واحد في مرمانا في لقاء الافتتاح . يشارك اللاعب العماني احمد مبارك كانو للمرة التاسعة في تاريخ كأس الخليج وخاض امس لقاءه ال177 دوليا متفوقا على رحلة نجوم عالميين وسبق له ان قاد فريق السلطنة للفوز بالنسخة السابقة من هذه البطولة ونال جائزة الافضل. يونس محمود ونشأت اكرم من بين اكثر لاعبينا مشاركة في دورات الخليج وتسنى لهما اللعب في اربع دورات سابقة وارتدى الكابتن حسن فرحان قميص المنتخبات الوطنية في ثلاث بطولات اولها في العام 1976 في الدوحة وفي العام 1979 في بغداد وتكللت بخطف اول القابه وتكرر الحضور في العـــــام 1982 في الامارات لكن منتخبنا انسحب من المنافسات وشطبت نتائجه .

الوهيبي يساند ملف العراق

أكد سالم الوهيبي، رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، احقية العراق في استضافة بطولة خليجي 25 مشيرا لوفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية الى ان الاتحاد العماني داعم وساند للملف العراقي لانه بلد عزيز على قلوبنا ونتمنى له الاستقرار الدائم، وإن شاء الله تنتهي الأزمة الحالية لا سيما وان العراق قادر على استضافة البطولة بامتياز إذا تم حل المشاكل الأمنية وهناك شواهد كثيرة على ذلك .

صحفي سوداني ..منتخبكم خارج المنطق

 الصحفي في جريدة العرب القطرية السوداني الجنسية مجتبى عبد الرحمن وصف منتخبنا بانه منتخب غير تقليدي ابدا وروحه القتالية اكبر من كل تكتيكات ووصفات المدربين والمحللين الفنيين. وقال عبد الرحمن انا متابع جيد للمنتخب العراقي ومن المعجبين به واعرف تماما ان اللاعب العراقي في الظروف الصعبة كثيرا ما يتسامى فوق ظروفه الصعبة ويبلغ المستحيل كما حصل في 2007   2004 وهو ما حصل  ايضا في مباراتكم الاولى امام قطر حيث كل الظروف كانت لصالح المنتخب القطري الذي لعب بكامل نجومه وامام حشد كبير من جماهيره وفي وضع مستقر لكن النتيجة ذهبت لصالح المنتخب العراقي.

حميد : طوينا صفحة المباراة

وصف مساعد مدرب منتخبنا الوطني الكابتن رحيم حميد ان مباراة الغد امام الامارات ستكون حاسمة في الطريق نحو نصف النهائي وهو هدفنا المرحلي حاليا، مشيرا الى اننا طوينا صفحة المباراة الاولى التي فزنا فيها على المنتخب القطري الذي يعد احد افضل منتخبات  القارة الاسيوية. وكشف حميد ان المدرب كاتانيتش طلب من لاعبي منتخبنا في غرف الملابس بين الشوطين في المباراة الاولى الالتزام بالواجبات وعدم الاحتفاظ بالكرة كون المنتخب القطري فريق منظم ويعرف الضغط على حامل الكرة ولا بد من الحذر في التمرير وعدم استسهال المنافس رغم التقدم بهدفين.

المؤتمر الصحفي

أقر مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش بصعوبة الفوز الذي تحقق على حساب قطر صاحبة الضيافة في افتتاح منافسات خليجي 24، بينما أكد أن التحضيرات تسير بوتيرة متصاعدة من أجل الوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل مواجهة الإمارات يوم غد الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وقال كاتانيتش خلال المؤتمر الفني الذي عقد عقب نهاية المباراة أمام قطر وحضرته بعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ان منتخبنا لم يكن جيدا خلال الدقائق الأولى من زمن المباراة واتيحت للمنافس العديد من الفرص المحققة للتسجيل لكننا كنا محظوظين جدا من خلال عدم تلقي أي هدف. وأضاف أن منتخبنا دخل اجواء اللقاء تدريجيا بعد تقدمه بالنتيجة وكان الطرف الافضل استحواذا وتنظيما وانتشارا داخل أرضية الميدان، منوها بأن ثمرة جهود التفوق العراقي تمت ترجمتها بأفضل صورة ممكنة من خلال مضاعفة الغلة التهديفية، الأمر الذي أصاب أصحاب الأرض بالدهشة والإحباط. ولفت إلى أن قطر دخلت بقوة في الشوط الثاني من أجل العودة بالمباراة إلى نقطة البداية، ونجحت بتقليص الفارق، ما دفع الجهاز الفني للتدخل سريعا وإجراء تغييرات ناجحة اسهمت في إعادة التوازن للمنتخب. وكشف كاتانيتش عن انه طالب اللاعبين قبل بداية المباراة بتطبيق الواجبات المناطة بهم دون النظر إلى نتيجة اللقاء، كون الجميع كان يتوقع أن يخرج بطل آسيا بفوز مريح، وكانوا جميعهم على قدر المسؤولية واثبتوا احقيتهم بتمثيل المنتخب. وتابع أن منتخبنا سيلعب بأسلوب مختلف أمام الإمارات من خلال التركيز على الجوانب الهجومية، مع إمكانية إجراء اكثر من تغيير على القائمة التي ستخوض المباراة، مؤكدا أنه سيمنح الفرصة لجميع اللاعبين المتواجدين معه للافصاح عن قدراتهم في هذه البطولة المهمة كونها ستسهم في اكتسابهم الخبرة والتجربة.

مشاركة