أسود الرافدين تعلن الجاهزية لمواجهة اليمن بحضور الشباب وغياب الخبرة

1017

حكّامنا خارج البطولة وقضاة ملاعب من فرنسا والبرتغال وبلجيكا وسويسرا واليابان

أسود الرافدين تعلن الجاهزية لمواجهة اليمن بحضور الشباب وغياب الخبرة

الدوحة-  وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

اكمل منتخبنا الوطني استعداداته لخوض اخر لقاءات الدور الاول من بطولة خليجي 24 المقامة حاليا في الدوحة وسيقابل اليوم نظيره اليمني في ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ساعيا لقطف النقطة التاسعة والتشبث بالبطاقة الاولى التي اهلته مبكرا لمربع الذهب وسيكون التعادل ايضا ضامنا لهذا المركز في حين سيشهد ملعب خليفة الدولي وفي وقت واحد مع موعد مباراتنا مباراة حاسمة لبيان المرشح الثاني عن هذه المجموعة بين اصحاب الارض والجمهور والامارات .

مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم السلوفيني كاتانيتش اختار تشكيلته للقاء اليمن واراح عدد من اللاعبين الاساسيين للمباراة المقبلة في نصف نهائي البطولة مع صاحب المركز الثاني الذي سيتحدد اليوم في مواجهة العنابي القطري والابيض الاماراتي ولكل منهما ثلاثة نقاط وغلبة الاهداف لصالح الفريق المضيف بتسجيله 7 اهداف ودخلت مرماه كرتين .

حكام العراق خارج البطولة

اعلن رئيس لجنة حكام البطولة طارق احمد عن مغادرة قضاة الملاعب اروقة المنافسات الحالية في نصف النهائي ممن تأهلت منتخبات بلدانهم المربع الذهبي ومن بينهم الطاقم التحكيمي العراقي المؤلف من علي صباح ومهند قاسم وحيدر عبد الحسين وستكون الخيارات متاحة لتكليف اهل الصافرة المتواجدين في الدوحة من فرنسا والبرتغال وسويسرا وبلجيكا واليابان لادارة مباريات نصف النهائي والنهائي وتحديد الفائز الثالث في خليجي 24 .

وسيغيب عن منتخبنا الوطني في موقعة اليوم اللاعبين امجد عطوان بداعي الحرمان والذي من المحتمل ان يغيب عن مواجهة الدور نصف النهائي بسبب اصابته بشد عضلي وكذلك سعد ناطق الذي أصيب بكسر في الانف خلال مباراة الامارات واجرى على اثره تداخلا جراحيا .

كاتانيتش يمنح راحة سلبية للاعبين

مدرب منتخبنا الوطني كاتانيتش منح راحة سلبية للاعبينا يوم امس الاحد بعد الاجهاد الكبير الذي أصاب اللاعبين من اجل اعادتهم الى الفورمة واكتساب الاستشفاء قبل موقعة اليوم .

واستغرب كاتانيتش تسريب تشكيلة المنتخب الوطني لمواقع التواصل الاجتماعي مؤكدا” انه لا يمتلك مواقع للتواصل الاجتماعي ولديه هاتف قديم يستخدمه في الاتصال فقط ولا يطالع ما يكتب في الصحف والمواقع العراقية نهائيا .

صفاء يبعث رسالة لعوائل الشهداء

لاعب خط وسط منتخبنا الوطني صفاء هادي اكد بأن الفوز على قطر والامارات حرر اللاعبين من الضغوطات ومنحهم جرعة معنوية كبيرة قبل مواجهة اليمن اليوم والتي نبحث فيها عن الفوز وتطبيق واجبات المدرب من اجل العبور بالعلامة الكاملة .

وبعث هادي برسالة لعوائل شهداء التظاهرات قائلا: نحن هنا من اجلكم ونقاتل من اجل دماء الشهداء وسنعود بلقب خليجي 24 الى بغداد اكراما لدماء من دفعوا حياتهم ثمنا لتراب الوطن .

إصابة عضلية خفيفة تهدد مشاركة شريف

الموهوب شريف عبد الكاظم تعرض لشد عضلي خفيف خلال الوحدة التدريبية قبل الأخيرة ومن الوارد جدا ان يغيب عن مباراة اليوم مع اليمن كون المدرب يبحث عن الحفاظ على اللاعبين وعدم المجازفة بهم بالاتفاق مع طبيب المنتخب .

شريف اكد ان جلوسه على دكة البدلاء في مباراة الامارات بعد تألقه في موقعة قطر امر يعود للمدرب ولن يؤثر على رغبته وطموحه بل يعطيه دافعا قويا للعودة الى التشكيل الأساسي بعد ان خلق كاتانيتش جوا من المنافسة بين جميع اللاعبين .

كاتانيتش: التركيز سر الانتصار

أوضح مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش ان التركيز في جميع المباريات سر الخروج بالنتائج الإيجابية، مؤكدا صعوبة لقاء اليمن الذي سيلعب متحررا من الضغوط ويحاول الخروج بنتيجة إيجابية ترضي أنصاره.

وقال كاتانيتش انه سيطالب اللاعبين بالتركيز العالي أمام اليمن في محاولة لحصد العلامة الكاملة، مبينا أنه لم يقرر لغاية الان من سيلعب في التشكيلة الأساسية لكنه سيلجأ إلى اراحة بعض العناصر المهمة من اجل الوصول إلى الدور نصف النهائي واغلب اللاعبين بأتم جاهزية.

اما فيما يخص اللاعب حسين علي فإنه من الصعب جدا أن يتواجد رفقة المنتخب في الفترة الحالية، إلا في حال عودته للعب بصورة طبيعية بموافقة الجهاز الطبي الذي يشرف على عملية إعادة تأهيله.

خلافات الشباب والاتحاد تثير الاستغراب

اثار الخلاف القوي الحاصل بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة استغراب الاوساط في خليجي 24 اذ يتعمد اتحاد الكرة تجاهل اي طلب او تعاون مع الوزارة  في جميع الامور والمواقف ، بشكل كشف عن عدم التنسيق والتعاون بين الطرفين، مايعزز الاختلاف ان كل جهة تعمل بمعزل عن الاخرى بعيدا عن التكاتف والعمل بنكران الذات، الطريقة المتبعة في التواصل بينهما لا تنم عن الاحترافية والتقاليد في تمثيل العراق بالمحافل والمناسبات الكروية، وسوء العلاقة بين الشباب والاتحاد كان مثارا للحديث في اوساط البطولة، وكيف ان الوفدين يمثلان بلد واحد ، بما يتطلب من الطرفين التعامل بهدوء والابتعاد عن حب الانا من اجل توفير ارض مناسبة لاسود الرافدين لتحقيق الانتصارات لاسعاد الملايين من ابناء شعبنا.

وعلم وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ان اتحاد الكرة رفض اقامة مؤتمر مشترك بين الطرفين يحضره عدد من مسؤولي الوزارة وهم الوكيل الاقدم عصام الديوان وشاكر الجبوري والدكتور اكرم نعيم عطوان ومدير المكتب الاعلامي الدكتور موفق عبد الوهاب ومحمود خلف لاعلان نجاح الملف العراقي والرد على اسئلة الاعلام المحلي والعربي وتوضيح استـــــــــعدادات البصرة لاحتضان الاشــــقاء في خليجي 25.

مشاركة