أسعار التذاكر تشعل ديربي مانشستر

226

أسعار التذاكر تشعل ديربي مانشستر
الريال وبرشلونة يسعيان لغسل أحزانهما الأوربية وروما يضيّف نابولي
مدن – وكالات: يسعى كل من ريال مدريد وبرشلونة إلى غسل أحزانه الأوربية واستعادة توازنه من خلال تحقيق فوز كبير يوم غد الأحد ضمن فعاليات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم. وتعرض الفريقان لصدمة بالغة في منتصف هذا الأسبوع بخروجهما صفر اليدين من المربع الذهبي لدوري أبطال أوربا. وتوقع معظم عشاق كرة القدم في أوربا والعالم أن يعبر الفريقان إلى المباراة النهائية ليكون النهائي كلاسيكو جديد بين الفريقين. ولكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن حيث سقط برشلونة في فخ التعادل 2/2 على ملعبه أمام تشيلسي الإنكليزي يوم الثلاثاء الماضي بعدما فاز تشيلسي 1/صفر على ملعبه ذهابا بينما فاز الريال على بايرن ميونيخ 2/1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في ميونيخ ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي أطاحت بالنادي الملكي من البطولة الأربعاء الماضي. ويسعى الريال جاهدا الآن إلى الفوز على ضيفه أشبيلية بعد غد ليصبح على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الدوري الأسباني رسميا حيث يتصدر الفريق جدول المسابقة بفارق سبع نقاط أمام برشلونة. وقد يصبح الريال بحاجة إلى الفوز في مباراة أشبيلية فقط ليتوج رسميا دون انتظار لنتائج المراحل الثلاث الباقية إذا تعثر برشلونة في مباراته أمام مضيفه رايو فاليكانو بعد غد أيضا. وأنهى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال الجدل الدائر منذ مدة طويلة وأكد، بعد الهزيمة من بايرن مباشرة، أنه سيظل مع الريال في الموسم المقبل. وأضاف “الخروج من البطولة يصيبنا بالصدمة لأننا اجتهدنا كثيرا من أجل الفوز باللقب. ما زالت أمامنا أربع مباريات في الموسم الحالي، ونحتاج منها إلى ست نقاط. إذا حسمنا لقب الدوري الأسباين لصالحنا، سنكون قدمنا موسما جيدا”. وكشف المدافع سيرخيو راموس، الذي أهدر إحدى ضربات الترجيح للريال أمام بايرن، عن المشاعر والأجواء التي سادت الفريق بعد المباراة وقال “علينا أن نلقي بهذا خلف ظهورنا ونبدأ التفكير في لقاء أشبيلية”.
وفي المقابل، يحتاج أشبيلية صاحب المركز التاسع في جدول الدوري الأسباني إلى تحقيق الفوز على مضيفه ليبقي على الأمل قائما في احتلال مركز يؤهله للمشاركة ببطولة الدوري الأوربي في الموسم المقبل. وقال خوسيه ماريا دل نيدو رئيس نادي أشبيلية “عندما ينجح فريق ضعيف مثل تشيلسي في إقصاء برشلونة، فلما لا نكون قادرين على الفوز في مدريد ؟ “.
وتختتم مباريات المرحلة بلقاء برشلونة مع مضيفه رايو فاليكانو بعد غد أيضا وذلك وسط أجواء من الجدل والترقب لموقف المدرب جوسيب غوارديولا الذي لم يعلن حتى الآن موقفه من الاستمرار مع برشلونة في الموسم المقبل. وقال أندريس إنييستا نجم خط وسط برشلونة، الذي سجل الهدف الثاني للفريق في لقاء تشيلسي، إن جميع اللاعبين يحرصون على استمرار غوارديولا مع الفريق. وقد يلجأ غوارديولا إلى منح الراحة للاعبيه المخضرمين مثل تشافي هيرنانديز وكارلس بويول كما سيغيب جيرارد بيكيه بعدما أصيب بارتجاج شديد في المخ خلال مباراة تشيلسي. كما تشهد مباريات يوم غد الأحد مواجهة مثيرة بين ملقة وبلنسية على المركز الثالث في جدول المسابقة حيث يحتل ملقة المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط خلف بلنسية. ويحتاج ليفانتي صاحب المركز الخامس إلى الفوز على غرناطة للحفاظ على آماله في التأهل إلى دوري الأبطال الأوربي الموسم المقبل. ولم يعد أمام ريسينج سانتاندر أي خيار سوى الفوز على مضيفه ريال سوسييداد اليوم السبت للحفاظ على أمله في تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية. وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي اسبانيول مع سبورتنج خيخون وخيتافي مع ريال مايوركا وفياريال مع أوساسونا اليوم السبت وريال سرقسطة مع أتلتيك بلباو وريال بيتيس مع أتلتيكو مدريد يوم غد الأحد.
غلاء التذاكر
ارتفع سعر التذكرة لمشاهدة ديربي مدينة مانشستر بين سيتي ويونايتد إلى 1300 جنيه إسترليني عبر منافذ البيع الالكترونية عبر الانترنت.ويلتقي الفريقين على ملعب الاتحاد الخاص بفريق مانشستر سيتي الاثنين المقبل في مباراة تحديد لقب الدوري الإنكليزي، و يتصدر اليونايتد الجدول برصيد 83 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه السيتي مع تبقي ثلاث مباريات لكل فريق.
وقد أدت عمليات البيع على الانترنت لخوف الشرطة من جلوس جماهير الفريقين بجانب بعضها البعض وفقاً لصحيفة “صن” الإنكليزية.
وقال المتحدث باسم شرطة مانشستر الكبرى: “كنا نحذر المشجعين أنه إذا قاموا بشراء التذاكر عبر الانترنت فإنها قد تكون مزيفة، وإذا تبين جلوس مشجعين الفريق المضيف في مقاعد الفريق الضيف والعكس صحيح سوف يتم التعرف عليهم في وقت مبكر و طردهم”.
وعلق متحدث باسم مانشستر سيتي قائلاً: “كنا دائماً ننصح المشجعين بشراء التذاكر عبر منافذ البيع الرسمية للنادي فقط”.
ويسعى الشياطين الحمر بانتزاع اللقب الـ20 في تاريخهم بينما يريد السيتي تحقيق أول بطولة دوري تحت مسمى البريمير ليغ والثالث في تاريخ النادي.وفي الدوري الايطالي تقام اليوم السبت ثلاث مباريات حيث يلتقي باليرمو مع كاتانيا وكالياري مع كييفو وابرز اللقاءات هي التي تجمع روما مع نابولي في العاصمة الايطالية، ولدى روما 50 نقطة في المركز السابع ونابولي 54 نقطة في المركز الرابع والمباراة مهمة لكلا الفريقين للامساك بالمقاعد المؤهلة الى دوري الابطال للموسم المقبل.
/4/2012 Issue 4185 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4185 التاريخ 28»4»2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة