أزارينكا: تلبية نداء جسدي أهم من التصنيف العالمي

{ دبي – وكالات: أعربت البيلاروسيا فيكتوريا أزارينكا المصنفة الثانية على لاعبات التنس في العالم، عن حزنها لإنسحابها من بطولة دبي الدولية للتنس للعام الثاني على التوالي، مؤكدة أن لجسدها عليها حق، ولابد ان تستجيب لهذا النداء، حتى لو كان ذلك على حساب عودتها لصدارة لاعبات العالم وإرتقائها للمركز الاول من جديد.

 وكانت أزارينكا قد فجرت مفاجأة بإعلانها إنسحابها من بطولة دبي بعد يومين من وصولها إلى الإمارات، مشيرة إلى أن إصابة لحقت بها في أسفل القدم على هامش بطولة قطر الدولية التي فازت بلقبها، تمنعها من خوض مزيد من المباريات خلال هذه المدة. وعلى الرغم من فوز أزارينكا ببطولة قطر الدولية بتغلبها في المباراة النهائية على منافساتها الأمريكية سيرينا وليامز، بمجموعتين لمجموعة واحدة (3-6 و 6-2 و 7-6)، إلا انها لم تستطع الحفاظ على صدارتها لتصنيف لاعبات العالم الذي أرتقت إليه سيرينا بفارق 265 نقطة، وكان يمكن لأزارينكا إستعادة المركز الاول من جديد في حالة فوزها ببطولة دبي التي تمنح بطلتها 470 نقطة، ولكنها عززت حفاظ سيرينا على صدارته العالمية، كونها المرشحة الأولى” والأقوى” لهذه البطولة التي يبلغ إجمالي جوائزها المالية مليوني دولار أمريكي.

 وعقب إعلان إنسحابها، التقت ازارينكا بالصحفيين معتذرة عن قرارها، معربة عن حزنها لإقدامها على هذه الخطوة، موضحة أن الإصابة لحقت بها الأسبوع الماضي في بطولة قطر التي توجت بلقبها، وحاولت الضغط على نفسها لخوض المزيد من المباريات في بطولة دبي، ولكنها في النهاية لم تستطع مقاومة تلبية نداء جسدها من أجل الحصول على الراحة حتى ولو كان ذلك على حساب فقدانها صدارة الترتيب العالمي.

 وأضافت أزارينكا ” جدول الأرتباطات غالبا يكون مزدحماً طوال العام، وعندما ترتب في تشرين الثاني لخوض مباريات في شهر شباط ، لا يكون لديك فرصة لتعرف ماذا سيكون وضعك وقتها.”

 وقالت ” لم اكن أرغب في تناول المزيد من المسكنات، لانه يكون من الأفضل أحيانا أن أشعر بالألم بدلا من أن أخفيه عن طريق المسكنات، وهو ما يسهم في سرعة العلاج بدلا من حدوث مضاعفات تتسبب فيما هو أسوأ”. مضيفة ان ما حدث كان مجرد تحذير لها لابد أن تضعه في الحسبان.

مشاركة