أزارينكا تستعين بخدمات موريسمو في الكرة الصفراء

259

أزارينكا تستعين بخدمات موريسمو في الكرة الصفراء
مدن – وكالات: قالت ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء إنها ضمت اللاعبة الفرنسية المعتزلة اميلي موريسمو إلى فريقها المعاون مستشارة. وستسدي موريسمو المصنفة الأولى على العالم سابقاً النصح لبطلة أستراليا المفتوحة التي تستعد في نادي مونت كارلو كانتري لخوض بطولة فرنسا المفتوحة ثانية البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي ستقام على ملاعب رولان جاروس في الشهر المقبل. وفازت ازارينكا بأول ألقابها على صعيد البطولات الأربع الكبرى في ملبورن في كانون الثاني الماضي. وصعدت الأميركية سيرينا وليامس مرتبة واحدة وشغلت المرتبة التاسعة على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر أمس الاثنين. وجاء تقدم سيرينا على حساب الروسية فيرا زفوناريفا التي تراجعت إلى المركز العاشر على اللائحة التي لا تزال البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا تحتفظ بصدارتها برصيد 8980 نقطة. من جانب اخر يعود نجم التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش إلى بطولة مونت كارلو للأساتذة، حيث اعترف المصنف الأول على العالم بأنه افتقد إلى المشاركة في البطولة العام الماضي. ولم يؤثر الغياب عن بطولة مونت كارلو بسبب الانهاك والحاجة إلى الراحة، على مسيرة جوكوفيتش على الملاعب الرملية في 2011، حيث توج بلقب بطولتي مدريد وروما للأساتذة على حساب الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم. ويبحث نادال عن ثامن لقب له على التوالي في مونت كارلو، في الوقت الذي ينتظر فيه نوفاك معرفة هوية منافسه في الدور الثاني، بعد أن جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول. وقال بطل العالم “شعور جيد أن أعود، وأن أرجع إلى الملاعب الرملية، لم ألعب (على الملاعب الرملية) منذ رولان جاروس العام الماضي”. وتابع “ولكنها الأرضية التي نضجت عليها، في صربيا كانت (الملاعب الرملية) هي كل ما لدينا حتى أعوام قليلة مضت، وأحب الانزلاق أيضا”.
وتوج نولي بعشرة ألقاب في الموسم الماضي، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، حيث افتقر فقط إلى لقب بطولة فرنسا المفتوحة.
وأشار المصنف الأول على العالم “خضت موسم رائع في 2011، وأتمنى أن أواصل ذلك في 2012، إنني سعيد أن أمامنا اسبوع بين بطولة ميامي (التي توج بلقبها على حساب البريطاني أندي موراي) وبطولة مونت كارلو هذا الموسم”. وأكد “هذا يسمح لي بالحصول على الراحة، وعشرة أيام من الاستعداد، أعيش هنا، لذا اتدرب داخل النادي، أعرف الاجواء، واثق من أنني سأكون لائقا ومستعدا، اتطلع إلى اللعب”.
/4/2012 Issue 4176 – Date 17 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4176 التاريخ 17»4»2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة