أزارينكا تتطلع لمواجهة سيرينا في الدوحة

{ الدوحة – رويترز: فازت فيكتوريا ازارينكا اللاعبة الأولى عالميا على سيرينا وليامز مرة واحدة فقط جاءت في 2009 لكنها تتطلع لمواجهة منافستها الامريكية مجددا في نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس اذا سارت النتائج دون مفاجآت.

 وبعد الدفاع بنجاح عن لقبها في استراليا المفتوحة الشهر الماضي ترغب ازارينكا (23 عاما) وهي من روسيا البيضاء في مواصلة نجاحاتها والفوز في قطر للعام الثالث على التوالي.وقالت ازارينكا للصحفيين اول امس الاثنين “اذا كانت سيرينا موجودة في أي بطولة فاني أحب اللعب امامها في أي وقت لاني اعتقد انها بطلة كبيرة وتمثل تحديا كبيرا بالنسبة لي.”

 واضافت لاعبة روسيا البيضاء التي تستمتع بالوجود في صدارة التصنيف العالمي للاسبوع 51 في مشوارها “أتطلع لمواجهة أي تحديات في طريقي.”وكان من المرجح ان تتقابل ازارينكا في قبل نهائي استراليا المفتوحة مع سيرينا لكن اللاعبة الامريكية المخضرمة خسرت في مفاجأة كبيرة امام مواطنتها الصاعدة سلون ستيفنز في دور الثمانية.

 وشقت ازارينكا بعد ذلك طريقها لتتجاوز عقبة سلون في المربع الذهبي قبل الفوز في نهائي مثير على الصينية لي نا اللاعبة الخامسة عالميا والتي انسحبت من بطولة قطر بسبب الاصابة في مطلع الاسبوع الحالي.وقالت ازارينكا وهي تشير لسيرينا المصنفة الثانية عالميا والحاصلة على 15 لقبا في البطولات الاربع الكبرى “لم أكن سألعب امامها في النهائي على اي حال. كان هذا سيحدث في قبل النهائي في حالة وصولها.” واضافت ازارينكا التي انسحبت قبل مباراتها امام سيرينا في نهائي برزبين الشهر الماضي بداعي الاصابة “لا شأن لي بعدم وصولها الى قبل النهائي. لكن اعتقد انه لا يزال هناك المزيد من المواجهات بيننا في المستقبل. قد يحدث هذا هنا أو في بطولة أخرى.”وتصب الاحصاءات في صالح سيرينا التي فازت على ازارينكا في اخر تسع مواجهات بينهما كما انها لم تخسر سوى مرة واحدة في 12 مباراة امام منافستها.

 

مشاركة