أردنيون يساعدون غزة بحفل موسيقي لجمع تبرعات


أردنيون يساعدون غزة بحفل موسيقي لجمع تبرعات
عمان الزمان مستحضرة حب الموسيقى ودعم أهالي غزة في آن واحد أقامت مؤسسة دوزان وأوتار الأردنية للفنون حفلا موسيقيا على مدى يومين لجمع تبرعات لأهالي غزة.
حمل الحفل عنوان صلاة لأهل غزة وأقيم بعد المواجهات التي شهدتها الضفة الغربية أثناء الحرب الدائرة بين اسرائيل ونشطاء في قطاع غزة منذ أكثر من شهر. وقال قائد جوقة دوزان وأوتار ندي المنى ان الجوقة أرادت استغلال مهاراتها الموسيقية لجمع تبرعات لأهالي غزة. واضاف فكرة الفعالية احنا جوقة حبينا نعمل اشي عشان الوضع اللي بيصير هلا في غزة. واحنا عشان بنغني قلنا ما في طريقة أحسن من انه نعمل كونسرت أو نعمل حفلة يكون ريعها كامل رايح لأهل غزة. طبعا كل المصاري اللي راح نجمعها راح نوديها لغزة عن طريق مجلس التعاون. وشارك نحو 25 مغنيا من الجوقة دوزان وأوتار الرئيسيين في الحفل. وأدى المغنون أغاني وطنية من الشام وشجعوا الجمهور على مشاركتهم.
وقالت هالة قبعين المسؤولة عن أعضاء الجوقة ان الحفل يهدف الى نشر الوعي بالاضافة الى جمع المال. وأضافت احنا كونا في عمان مش قادرين نعمل كتير نساعد. فحسينا انه على القليلة نعمل اشي بسيط. نجمع شوية مصاري ونشجع أهلنا في غزة. ونشجع الناس انه يفكرو فيهم ويجمعو تبرعات ويساعدوهم. اشي كتير بسيط بس على القليلة نحاول نعمل اشي. الرسالة انه لازم نوقف مع بعض. لازم نساعد الناس. لازم نكون معهم بكل احتياجاتهم. وقال منظمو الحفل انهم جمعوا 10035 دينارا أردنيا نحو 15 ألف دولار من أجل غزة.
وقالت اسرائيل امس الأحد 10 أغسطس اب انها لن تعود الى محادثات وقف اطلاق النار التي تتوسط فيها مصر مع حركة المقاومة الإسلامية حماس طالما استمر إطلاق الصواريخ وقذائف المورتر من غزة. وقال مسؤولون طبيون في غزة إن 1893 فلسطينيا معظمهم مدنيون قتلوا منذ أن بدأت إسرائيل عمليتها في القطاع في الثامن من يوليو تموز. وقالت إسرائيل إن 64 من جنودها وثلاثة مدنيين قتلوا في الحرب.
Azzaman Arabic Daily Newspaper Vo1/17. UK. Issue 4877 Monday 11/8/2014
الزمان السنة السابعة عشرة العدد 4877 الاثنين 15 من شوال 35 هـ 11 من آب اغسطس 2014م
AZP20