أدويـة سامـراء تنظم حملة تعقيم وتعفير لجميع بناياتها

333

 

 

 

 

أدويـة سامـراء تنظم حملة تعقيم وتعفير لجميع بناياتها

الصناعة: صرف الرواتب المدخرة لموظفي الشركات

بغداد – الزمان

سامراء –  محمد صادق السامرائي

اعلن وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز عن إطلاق الرواتب المدخرة لموظفي عدد من شركات ومصانع الوزارة في المناطق المحررة. وأكد المكتب الاعلامي للوزارة (صرف الرواتب المدخرة لموظفي كل من الشركة العامة لصناعة الاسمدة الشمالية والشركة العامة للزجاج والحراريات والشركة العامة لكبريت المشراق ومصنع الرماح التابع للشركة العامة للصناعات التعدينية ومعاونية السمنت الشمالية التابعة للشركة العامة للسمنت العراقية للأعوام 2015 و2016  بعد ورود سلامة موقفهم الأمني)، مشيرا إلى ان (وزارة الصناعة والمعادن وبمتابعة مستمرة من وزيرها تسعى لإطلاق الرواتب المدخرة لموظفي الشركات المذكورة للأعوام 2017 و 2018 بأسرع وقت ممكن)، مجددا التأكيد على أن (الوزارة متمثلة بوزيرها تضع في أولوياتها وتولي اهتماما بالغا لموضوع منح موظفي الوزارة وشركاتها كافة مستحقاتهم المالية والوظيفية لتشجيعهم وتحفيزهم على أداء أعمالهم بالشكل الأمثل ولتحسين مستواهم المعيشي).

اكدت الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن استمرار ملاكات مصنع الأبدان والمعدات التخصصية التابع للشركة بتنفيذ الاعمال الموكلة اليها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. واعلن مصدر مخول في الشركة في تصريح للمكتب الاعلامي في الوزارة تلقته (الزمان) امس عن ان (الملاك المتخصص في المصنع المذكور تمكن من تجميع معدة صاروخية على شاصي شاحنة ايسوزو عدد 4 ويقوم حاليا على تركيب المحولات ومضخات الدفع فيما يواصل العمل لتجميع كابسة نفايات 6 متر مكعب على شاصي فولفو وبعدد 30 فضلا عن قيامها بتجميع بدن قلاب 16مترا مكعبا وبعدد 4، مضيفا بأن كوادر معمل المكابس قامت ايضا بتجميع كرين جانبي 16طنا نوع هيڤا على شاصي فولفو، مؤكدا ان الجهود مستمرة رغم الظروف الراهنة من اجل انجاز الاعمال في الوقت المحدد وفق الالتزامات التعاقدية مع الجهات المستفيدة. واشار مدير عام الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن سفيان فوزي الجبوري الى مواصلة العمل في معمل الأوكسجين في مصنع المصابيح التابع للشركة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك  لتأمين حاجة المستشفيات من الاوكسجين الطبي.

 واكد في تصريح للمكتب الاعلامي في الوزارة ان (ملاكات الشركة تمكنت من تحوير محطة تعبئة رمبة الاسطوانات لرفع الطاقة الانتاجية من خلال تحوير ضاغط الملئ وزيادة وحدات تغذية الاسطوانات بغاز الأوكسجين الطبي)، مفصحا عن (زيادة طاقة محطة التعبئة الرمبة من 28 اسطوانة لكل 30 دقيقة الى 40 اسطوانة دون ان يتوقف الانتاج والتجهيز، مؤكدا ان الشركة تواصل استنفار امكانياتها وطاقاتها رغم كل التحديات من اجل دعم واسناد وزارة الصحة وجهود الدولة في التصدي لوباء كورونا).

 وشارك مركز البحوث الكيمياوية والبتروكيمياوية التابع الى هيئة البحث والتطوير الصناعي احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن بكورسات تدريبية عن بعد نظمتها منظمة اليونسيف التابعة للامم المتحدة. وتضمنت موضوعين الاول حول تغير المناخ وأثره على المدن  والثاني عن تغير المناخ وأثره على الصحة البشرية خصوصا في الوقت الراهن حيث اصبح الاهتمام بدراسة التغيرات المناخية ذات اهمية لدى المتلقي عامة والمختص بصورة خاصة. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الدورات التدريبية تضمنت امتحان ودرجة نجاح لغرض الحصول على شهادات المشاركة وكانت مواضيع الدورة ذات فائدة من خلال الاطلاع على سياسات حماية البيئة وأثر التلوث والكوارث على النظام البيئي). ونفذت ملاكات قسم السلامة الصناعية في الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء حملة تعفير وتعقيم يوم الاحد الموافق (19 تموز 2020). وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في ليث صالح حسين انه (حرصاً  من الإدارة العليا على سلامة منتسبيها،من تفشي فيروس كورونا ، فقد نفذ قسم السلامة الصناعية في SDI ضمن مراحل التعقيم، حملة واسعة لتعفير وتعقيم بنايات الشركة وللمرة الخامسة). واضاف حسين ان (الحملة شملت بناية قسم الشراب والمعدات، والخطوط الإنتاجية،وكذلك قسم قطرات الفم، بضمنها استعلامات البناية وغرف استراحة الموظفين، وكراج السيارات،ومدخل الادارة تحسبآ لانتشار هذا الوباء الخطير). مبينا أنه (تنفيذاً لتوجيهات وزارة الصحة والبيئة وخلية الازمة في صلاح الدين ، وامتثالا لأوامر خلية الأزمة في الشركة، كإجراء وقائي ضد هذه الجائحة .هذا وتحرص الادارة العليا للشركة على سلامة الموظفين، لمواجهة هذا الوباء الخطير من خلال عمليات التعفير وتقليص دوام المنتسبين وتنصيب الكاميرات الحرارية وغرف التعقيم عند مداخل الشركة).

مشاركة