أتلتيكو مدريد وبلباو إلى النهائي يوربا ليغ

218

أتلتيكو مدريد وبلباو إلى النهائي يوربا ليغ
فالنسيا – (ا ف ب) – سيكون لقب بطل مسابقة الدوري الاوربي “يوربا ليغ” لكرة القدم اسبانيا بعد تأهل اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو الى المباراة النهائية اثر فوز الاول على مضيفه ومواطنه فالنسيا 1-صفر، والثاني على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 اول امس الخميس في اياب نصف النهائي.
وسجل ادريان لوبيز الهدف الوحيد في المباراة الاولى في الدقيقة 60 (الذهاب 4-2 لاتلتيكو).
وفي الثانية سجل ماركل سوسيتا (17) وايباي غوميز (45+1) وفرناندو لورنتي (88) اهداف اتلتيك بلباو، والهولندي ريكي فان فولفسفينكل (44) هدف سبورتينغ لشبونة (الذهاب 1-صفر لسبورتينغ).
واللقب سيكون الثالث عشر للاندية الاسبانية مهما تكن هوية الفائز في المباراة النهائية التي ستقام في 9 ايار على ملعب “ستاديونول ناسيول” في بوخارست، مقابل 10 للاندية الايطالية ونظيرتها الانكليزية، و6 للاندية الالمانية، وقد يخفف من هول الصدمة التي لقيتها اسبانيا بخروج برشلونة وريال مدريد من نصف نهائي دوري ابطال اوربا على يد تشلسي الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني اللذين يلتقيان على ملعب الاخير في النهائي في 19 من الشهر المقبل.في المباراة الاولى على ملعب ميستايا، انتظر اتلتيكو مدريد بطل المسابقة عام 2010 ساعة كاملة حتى افتتح التسجيل عن طريق ادريان لوبيز الذي امتص على صدره كرة وصلت اليه من الخلف ودخل بها المنطقة وسددها منحرفة بكل هدوء في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس دييغو الفيس (60). ونقصت صفوف فالنسيا في الدقيقة 79 بعد طرد البرتغالي تياغو منديش لصفعه مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو، لكن صاحب الارض لم يحسن استغلا النقص العددي لدى ضيفه. وفي المباراة الثانية على ملعب سان ماميس، يدين اتلتيك بلباو ببطاقة التأهل الى نجمه وهدافه فرناندو لورنتي الذي وجه الضربة القاضي في الوقت القاتل بعد ان كان فريقه على وشك الخروج خالي الوفاض رغم تقدمه 2-1، وافتتح اتلتيك بلباو التسجيل في وقت مناسب عندما تلقى ماركل سوسيتا كرة داخل المنطقة اطلقها من نحو 12 مترا في شباك روي باتريسيو (17). وادرك الضيوف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي في الشوط الاول عن طريق الهولندي ريكي فان فولفسفينكل الذي استفاد من كرة داخل المنطقة ايضا سددها بيسراه من نحو 18 مترا في قلب مرمى غوركا ايرايزوز (44).وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط اعاد ايباي غوميز التقدم للفريق المحلي بتسديدة قصيرة المدى (45+1).
وفي الشوط الثاني، وبينما كانت الامور تتجه نحو تأهل الفريق البرتغالي قال لورنتي الكلمة الحاسمة والاخيرة في اللقاء بعدما توغل بالكرة داخل المنطقة وسدد من نحو 6 امتار في اعلى الزاوية اليسرى (88).
من جانب آخر، طلب الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة بوب برادلي، من الشركة الراعية لاتحاد كرة القدم تجهيز أربع مباريات ودية خلال معسكر الفراعنة الأخير استعدادا لمباراة موزمبيق في افتتاح التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 والمحدد إقامتها فى الأول من حزيران المقبل.
وقال ضياء السيد المدرب العام للفراعنة لشبكة يوروسبورت الإخبارية أن المعسكر الأخير سيقام يوم 15 ايار المقبل، وسيقام بالمغرب بنسبة كبيرة، وسيتخلله أربع مباريات لم تتحدد بشكل نهائى حتى الأن. وأضاف السيد أن الجهاز الفني يسعى لمواجهة منتخب كوت ديفوار يوم 23 ايار المقبل، الى جانب مفاوضات تجرى أيضا مع الكاميرون وغيرها من المنتخبات القوية. على صعيد متصل، كشف المدرب العام عن أن الجهاز الفني يدرس إقامة معسكر للفراعنة أول أيار المقبل بتركيا، لكنه لم يتحدد بشكل نهائى حتى الأن فى ظل تأكد غياب لاعبي الأهلي والزمالك وإنبي.
/4/2012 Issue 4185 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4185 التاريخ 28»4»2012
AZLAS
AZLAF