أتحاد الكرة يلغي مباراة سوريا ومدرب الوطني يعتمد تشكيلة الخليج

بغداد – الزمان

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم الغاء المباراة الودية الدولية مع المنتخب السوري والتي كانت مقررة نهاية شهر كانون الثاني الحالي بناء على طلب الاشقاء السوريين ، فيما سيواجه العراق في مدينة دبي منتخب ماليزيا في اطار الاستعدادات لتصفيات كاس اسيا 2015 والتي ستقام نهاياتها في استراليا .

وقال عضو اتحاد الكرة قادر شمخي ان الاتحاد السوري لكرة القدم طلب تاجيل اللقاء الذي كان مقررا نهاية الشهر في ملعب فرانسو حريري  لاسيما وان الموافقة النهائية من الاتحاد الاسيوي لم تصل على المباراة ، فيما سيقيم المنتخب السوري معسكرا تدريبيا في مصر للتصفيات الاسيوية .

واضاف شمخي ان المنتخب الوطني سيتم تجميعه في بغداد في الـ28 او الـ29 من الشهر الجاري بغية التهيء للسفر الى مدينة دبي واقامة معسكر تدريبي يتضمن اجراء مواجهة رسمية مع ماليزيا في الثاني من شهر شباط المقبل في ملعب نادي الاهلي الاماراتي .

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثالثة في منافسات  تصفيات اسيا 2015 الى جانب السعودية والصين واندونيسيا ويفتتح التصفيات بلقاء اندونيسيا في السادس من شباط المقبل فيما يحل ضيفاً على نظيره الصيني في الدور الثاني من جولة الذهاب، وستكون مباراته الثالثة مع المنتخب السعودي على ملعب النادي الأهلي في دبي في اختتام جولة الذهاب من منافسات المجموعة، وسيلتقي في جولة الإياب نظيره السعودي في الرياض وبعدها يحل ضيفا على المنتخب الاندونيسي ومن ثم يختتم مشواره في الدور الأول بملاقاة نظيره الصيني على ملعب النادي الأهلي في دبي .

وتابع ان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حكيم شاكر ثبت تشكيلة المنتخب التي معظم عناصره من الذين شاركوا في بطولة الخليج العربي الـ21 وحصلوا على المركز الثاني بعد اداء مشرف ونتائج متميزة قدمها اسود الرافدين بتوليفة اعتمد فيها حكيم شاكر على الشباب والخبرة .

وكانت قائمة منتخب العراق في خليجي المنامة تالفت من اللاعبين نور صبري وجلال حسن ومحمد حميد لحراسة المرمى وسلام شاكر وعلي حسين رحيمة وعلي عدنان وعلي بهجت واحمد ابراهيم وضرغام اسماعيل ومحمد رباط ووليد سالم ومصطفى ناظم وخلدون ابراهيم وسيف سلمان واحمد عباس ونبيل صباح  وعلاء عبد الزهرة وهمام طارق واحمد ياسين ومهند عبد الرحمن وحسام ابراهيم وحمادي احمد ويونس محمود .