آلاف المغاربة يتظاهرون مطالبين حكومة بن كيران بتحسين الأوضاع

437


آلاف المغاربة يتظاهرون مطالبين حكومة بن كيران بتحسين الأوضاع
الرباط ــ الزمان
تظاهر عشرات الآلاف امس في الدار البيضاء ضد الحكومة الاسلامية للمطالبة بـ تحسين الوضع الاجتماعي كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.
وهي اكبر تظاهرة مناهضة للحكومة الاسلامية التي يترأسها عبد الاله بن كيران منذ كانون الثاني الماضي اثر انتخابات تشرين الثاني 2011 التي افضت الى فوز حزبه، حزب العدالة والتنمية.
من جانبه قال لـ الزمان القيادي النقابي عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل أن المسيرة التي نظمت بالدار البيضاء كانت تاريخية سواء من حيث عدد المشاركين أو الشعارات التي رفعت خلالها، باعتبار أن المسيرة التي جاءت احتجاجا على اللامبالاة للحكومة في ما يخص الملف المطلبي للطبقة الشغيلة. وأكد عبدالرحمان العزوزي أن المسيرة خطوة للتحسيس وتسليط الضوء على الأوضاع المتردية التي تعيشها الطبقة العاملة بالمغرب. كما دعا القيادي النقابي في جوابه عن أسئلة الزمان أن الحكومة عليها تطبيق بنود اتفاق 26 نيسان 2011 الذي كان بين الحكومة وأرباب العمل، مشيرا أن هذا الاتفاق قد مضت عليه سنة ولم تنفذ بعد بنوده. وقال مازلنا ننتظر نتائج الحوار الاجتماعي ورد فعل الحكومة الجديدة لمطالبنا. . ومن جهة أخرى أكد عبدالرحمان العزوزي على ضرورة احترام الحريات النقابية ومحاربة الرشوة والفساد وتحسين أوضاع الشغيلة المهنية والمعيشية.من جانبه كشف لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المغربي عن دخول الحكومة بقيادة حزب العدالة والتنمية الاسلامي في مفاوضات مع جامعات أوربية وأمريكية وآسيوية لفتح فروع لها في المغرب تخصص 20 من مقاعدها للطلبة الفقراء. وقال الداودي في كلمته بمؤتمر عن واقع الصحة والتعليم بالعاصمة المغربية الرباط ان الحكومة دخلت في حوارات مع جامعات تنتمي الى ألمانيا وفرنسا وكندا وكوريا الجنوبية من أجل فتح فروع لها في المغرب قريبا ، دون أن يذكر أسماء تلك الجامعات. وأوضح أن فروع الجامعات المنتظر افتتاحها في المغرب ستكون مجبرة على تخصيص 20 من اجمالي مقاعدها للطلبة الفقراء المتفوقين.
/5/2012 Issue 4211 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4211 التاريخ 28»5»2012
AZP01

مشاركة