آرسنال يسقط في فخ شيفيلد بهدف يتيم بالريميرليغ

495

صلاح ومحرز ينافسان ثلاثي الأفضل على الكرة الذهبية

آرسنال يسقط في فخ شيفيلد بهدف يتيم بالريميرليغ

لندن – وكالات

تواجد الثنائي العربي محمد صلاح مهاجم ليفربول ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول عن أسماء 30 مرشحا لجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها لأفضل لاعب في العالم.

وضمت القائمة الثلاثي ليونيل ميسي نجم برشلونة وفيرجيل فان دايك مدافع ليفربول وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وتنافس هذا الثلاثي على جائزة “ذا بيست” المقدمة من الفيفا لأفضل لاعب في العالم مؤخرا ونالها النجم الأرجنتيني.

وترشح للجائزة أيضا دوسان تاديتش لاعب أياكس أمستردام، وزميله السابق فرينكي دي يونج الذي انتقل مطلع الموسم الجاري إلى برشلونة الإسباني.

وتواجد أيضا السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي، والحارس الفرنسي هوجو لوريس لاعب توتنهام هوتسبير. كما تواجد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا ضمن المرشحين للجائزة.

وضمت قائمة المرشحين أيضا ترينت أرنولد ظهير أيمن ليفربول، دوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام، بيير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال الإنجليزي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وانضم للسباق أيضا ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول وزميله جورجينيو فينالدوم، كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

كما تواجد ضمن المرشحين روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وسون هيونج مين لاعب توتنهام.وضمت القائمة أيضا أنطوان جريزمان لاعب برشلونة، وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وكاليدو كوليبالي مدافع نابولي.وإيدين هازارد لاعب ريال مدريد، وماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان، ورحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي، وأخيرًا الشاب جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد.وستقدم الجائزة في حفل سيقام يوم  2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.وفاز لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب كرواتيا بالجائزة العام الماضي.وفي منافسات الدوري الانكليزي تغلب شيفيلد يونايتد على آرسنال بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برامال لين، ضمن لقاءات الجولة 9 من الدوري الإنجليزي الممتاز.وسجل شيفيلد يونايتد هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب ليس موسيت في الدقيقة 30.وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد شيفيلد يونايتد إلى 12 نقطة يحتل بهم المركز التاسع، بينما تجمد رصيد آرسنال عند النقطة 15 في المركز الخامس.

تحفظ

شهدت الربع ساعة الأولى من المباراة تحفظ كبير من قبل الفريقين، مع اكتفاء آرسنال بالاعتماد على الكرات الطولية لاستغلال سرعات لاعبيه على طرفي الملعب، بينما اكتفى شيفيلد على الركلات الركنية لتشكيل خطورته.وأتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة 21 بعد هجمة مرتدة منظمة من قبل لاعبي آرسنال، وصلت على الجانب الأيسر لكولاسيناك، الذي مرر عرضية أرضية لنيكولاس بيبي الخالي تمامًا من الرقابة داخل منطقة الجزاء، إلا أنها مرت بغرابة من أمام أقدامه.وبالفعل أثمر اعتماد لاعبو شيفيلد على الركلات الركنية في تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 30 بعدما تلقى أوكونيل كرة عرضية ليمررها برأسه لموسيت في منطقة الـ6 ياردة، ليودعها الأخير بسهولة في شباك الحارس الألماني لينو.وطالب لاعبو آرسنال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 35  بعد تعرض بوكايو ساكا للإعاقة من قبل المدافع إيجان، إلا أن حكم المباراة أشهر البطاقة الصفراء في وجهه بداعي التمثيل.وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أطلق تشاكا صاورخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة الحارس هندرسون، لينتهي الشوط الأول بتقدم شيفيلد بهدف دون رد.

هاجس التعديل

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى أوناي إيمري التبديل الأول لآرسنال، بخروج جوزيف ويلوك، ونزول داني سيبايوس بدلًا منه، بحثًا عن معادلة النتيجة.

وكاد سيبايوس أن يعدل النتيجة لآرسنال في الدقيقة 59 بعد تلقيه عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد مباشرة، إلا أن كرته ذهبت في أحضان هندرسون.وحاول فليك مباغتة لينو في الدقيقة 61  بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس الألماني.

وعاد فليك في الدقيقة 67 ليسدد صاورخية جديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت في أحضان لينو هذه المرة.

وأجرى إيمري التبديل الثاني في الدقيقة 69 بنزول ألكسندر لاكازيت على حساب تشاكا.

وفي الدقيقة 73 تحصل آرسنال على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، سددها بيبي مباشرة ليمسك بها هندرسون بسهولة.

مشاركة