آرسنال يستقبل السيتي في قمّة الجولة الرابعة للبريميرليغ

374

دورتموند يواجه فرايبورغ والبايرن يصطدم بشتوتغارت

 

آرسنال يستقبل السيتي في قمّة الجولة الرابعة للبريميرليغ

 

{ مدن – رويترز: يلتقي آرسنال ومانشستر سيتي بملعب الإمارات اللندني اليوم السبت في الساعة الثالثة الا ربع عصرا بتوقيت العاصمة بغداد وسيسعى كل منهما للتعويض بعد بداية متباينة للموسم في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وبعد شهر من هزيمة سيتي 3- 0 أمام نفس المنافس في مباراة الدرع الخيرية في ملعب ويمبلي فشل ارسنال صاحب المركز السابع في التألق وتعادل في آخر مباراتين بالدوري وخسر جهود المهاجم الفرنسي المصاب أوليفييه جيرو. وبينما لا يمكن لسيتي أن يشتكي من نقص المهاجمين فإن مدربه مانويل بليجريني قال بعد الهزيمة المفاجئة بهدف نظيف على أرضه أمام ستوك سيتي إن فريقه افتقد اللمسة الإبداعية. وفي سعيه لتقليل متاعبه الهجومية اشترى آرسنال الشاب داني ويلبيك من مانشستر يونايتد في اليوم الأخير من فترة الانتقالات ويثق اللاعب الدولي في أن قدراته ستلائم وبشكل مثالي فريقه الجديد.

 

وقال ويلبيك الذي سجل هدفين لانكلترا منحاها الفوز 2-0 على مضيفتها سويسرا في تصفيات بطولة اوربا 2016 يوم الاثنين الماضي “منيت نفسي باللعب لهذا الفريق. تحقيق هذا في النهاية أمر رائع.”

 

وأضاف “في آرسنال لا تنقصنا كرة القدم الجميلة ويسعدني الانضمام إلى ذلك.”

 

وبالإضافة إلى جيرو سيفتقد آرسنال أيضا للاعب الوسط آرون رامسي الذي هز الشباك لارسنال في اثنتين من مبارياته الثلاث في الموسم حتى الآن وقد يغيب عن المباراة بسبب التواء في الكاحل.

 

وسيسافر سيتي حامل اللقب إلى لندن بعدما باع الفترو نيجريدو إلى بلنسية بينما يتعافي مهاجم ستيفان يوفيتش الذي سجل هدفين ليفربول من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. وقال البوسني ادين جيكو مهاجم سيتي “إنه أمر صعب لكني متفائل.” ولا يواجه تشيلسي متصدر الترتيب أي مشاكل أمام المرمى بفضل جهود دييجو كوستا لكن اللاعب الاسباني قد يغيب عن المواجهة ضد سوانزي سيتي بسبب إصابة في الساق. ولم يشارك كوستا الذي سجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات مع تشيلسي هذا الموسم مع منتخب اسبانيا في انطلاقة تصفيات بطولة اوربا ضد مقدونيا يوم الاثنين الماضي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيمثل غيابه انتكاسة لأفكار مدربه جوزيه مورينيو. وقال مورينيو بعد الفوز 6-3 على إيفرتون “قدم أداءً رائعا من جميع الجوانب. ربما يكون دييجو أفضل لاعب في الدوري في هذه المباريات الثلاث.”

 

وإن لم يشف كوستا في الوقت المناسب فهناك الفرنسي لوك ريمي الذي انضم لتشيلسي من كوينز بارم رينجرز وهذا جاهز لخوض مباراته الأولى مع تشيلس ضد سوانزي. ويوم السبت أيضا سيلعب ليفربول الوصيف على أرضه مع أستون فيلا وسيواجه ساوثامبتون نيوكاسل يونايتد ويلعب ستوك سيتي مع ليستر سيتي ويحل بيرنلي ضيفا على كريستال بالاس على أمل التفاعل مع التعادل أمام مانشستر يونايتد في الجولة الماضية. أما الأحد فستتصاعد خيوط مجهولة في سماء أولد ترافورد حين يلعب الفريق مع كوينز بارك رينجرز حين يواجه بيرنلي في انتظار معرفة المكان الذي سيشغله وين روني في ظل انضمام رادامل فالكاو ووجود روبن فان بيرسي.

 

صراع البوندسليغا

 

يطمح فريق بوروسيا دورتموند لتجاوز إصابة نجم خط وسطه الدولي ماركو ريوس من خلال عودة الياباني شينجي كاجاوا بعد مسيرة غير ناجحة على مدار عامين في مانشستر يونايتد الإنكليزي. ويرجع أخر ظهور لكاجاوا بقميص دورتموند إلى مايو 2012 عندما اكتسح الفريق غريمه اللدود بايرن ميونيخ بخمسة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس ألمانيا، ليتوج بثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه. ولم تؤد عودة كاجاوا في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، فقط إلى سعادة بالغة من جانب المدرب يورجن كلوب ولكنها زادت من عمليات جني الأرباح في النادي الألماني بعد أن حقق قميصه أعلى نسبة مبيعات في دورتموند، كما تم طرح قميص يحمل اسم كاجاوا ولكن بالحروف اليابانية.

 

وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند “كنا ندرك أنه سيكون هناك حالة من الضجيج”، ولكنه لم يتوقع أن يتم بيع 10 الاف قميص لكاجاوا في غضون ستة أيام فقط.  وادت  عودت كاجاوا إلى تعزيز الموارد المالية لدورتموند، وكذلك عززت القدرات الفنية لدى كلوب، الذي يفتقد جهود نوري شاهين وايلكاي جوندوجان بجانب ريوس الذي سيغيب عن الملاعب لأربعة أسابيع بعد تعرضه لإصابة قوية في الكاحل الأيسر، وهي نفس موضع الإصابة التي ابعدته عن مونديال البرازيل.

 

 وقال كلوب لصحيفة “بيلد” الألمانية مشيدا بكاجاوا “إنه لاعب جيد جدا سيحسن من قدراتنا، لا زال بإمكانه تسديد الكرة، ولا زال هو نفس الفتى”.

 

ويواجه دورتموند مهمة شاقة خلال الأسابيع المقبلة، حيث يلتقي مع فرايبورج الباحث عن استعادة توازنه اليوم السبت في البوندسليجا ثم يواجه ارسنال في دور المجموعات لدوري أبطال أوربا. وخسر دورتموند أول مباراة له في الموسم على يد المتصدر باير ليفركوزن بهدفين نظيفين في أول مباراة للفريق على ملعب سيجنال ايدونا بارك، كما انه لم يظهر بشكل مقنع في المباراة الثانية حيث فاز 3 / 2 على ملعب اوجسبورج بعد أن كان متقدما بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وسيكون من المكلف جدا بالنسبة لدورتموند أن يهدر المزيد من النقاط، خاصة إذا أراد مطاردة بايرن ميونيخ حامل اللقب. ويأمل بايرن ميونيخ الذي أحرز لقب البوندسليجا في وقت قياسي في الموسمين الماضيين، أن يستعيد هيمنته بعد انتهاء عطلة المباريات الدولية، علما بأن النادي البافاري تعادل على ملعب شالكه بهدف لمثله قبل اسبوعين.

 

ويستضيف فريق بيب جوارديولا، اليوم السبت فريق شتوتجارت الذي لم يحقق أي فوز حتى الأن.

 

وقد يدفع جوارديولا بالمدافع المغربي الجديد مهدي بنعطية في مباراة شتوتجارت، كما أن فرانك ريبيري قد يشارك مع الفريق للمرة الأولى منذ فترة طويلة بعد تعافيه من الإصابة.

 

وقال القائد فيليب لام “نحتاج إلى اللعب بنفس النهج طوال 90 دقيقة، أن نقدم الأداء الذي ظهرنا به في أول 20 أو 30 دقيقة من مباراة شالكه”.

 

ويعد ليفركوزن هو الفريق الوحيد الذي حصد جميع النقاط الممكنة في أول جولتين من الموسم قبل أن يستضيف فيردر بريمن في افتتاح المرحلة الثالثة من البوندسليجا مساء اليوم الجمعة.

 

مشاركة