تفجير الموصل كان بسيارة تحمل رقم الجيش ومرخصة أمنياً

Print Friendly


تفجير الموصل كان بسيارة تحمل رقم الجيش ومرخصة أمنياً
الصدر أحاول إقناع نفسي بأن تفجيرات الأحد لم تكن من منشقين منكم تجنباً للفتنة
الموصل ــ الزمان
بغداد ــ كريم عبد زاير
قالت مصادر أمنية في الموصل طلبت عدم ذكر اسمها ل الزمان ان تفجير الموصل الذي استهدف مصرفاً لتوزيع رواتب العسكريين أمس. تم بسيارة داخل منطقة محصنة ممنوعة على أية سيارة غير مرخصة من القوات الأمنية.
وقالت المصادر ان السيارة التي تم تفجيرها كانت بيضاء من طراز مونيكا وتحمل أرقام الجيش.
واوضحت المصادر ان عدد قتلى التفجير قد ارتفع من 12 الى 25 .
من جانبه دعا رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر الى تشكيل لجنة برلمانية للحد من دعم الملشيات التي وصفها بالموبوءة وتحييدها قانونيا متهما أطرافا سياسية لم يسمها بمحاولة اثارة الفتنة تحضيرا لانتخاباتهم ووضعهم السياسي.
وقال الصدر تعليقا على التفجيرات الاحد الاجرامية في بيان سأحاول ان أقنع نفسي بأن ذلك لم يكن من بعض المنشقين منكم لكي لا تكن فتنة داخل المذهب .مشيرا الى أن أي شخص من المنتمين لنا لا يحق له الرد بالعنف ولا بالمصادمات اطلاقا فذلك ممنوع يقتضي البرؤ من كلا الطرفين وان بعض الأطراف السياسية تريد وقوع الفتنة تحضيرا لانتخاباتهم ووضعهم السياسي.
وقتل 6 عراقيين بينهم ضابط برتبة نقيب وشرطيين اثنين، وأصيب 5 آخرون بينهم 4 شرطيين بجروح، اليوم الإثنين، في اعمال عنف متفرقة في نينوى والأنبار وبغداد.
وقال مصدر أمني بمحافظة نينوى، إن ضابط شرطة برتبة نقيب قتل، وأصيب 3 عناصر من الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة إستهدفت دوريتهم لدى مرورها في قرية عين البيضة 40 كلم جنوب الموصل ، مركز المحافظة.
والى ذلك، أعلن مصدر في شرطة محافظة نينوى، عن مقتل مدني برصاص أطلقه مسلحون مجهولون عليه من سيارة مدنية بوسط الموصل.
وفي محافظة الأنبار بغرب العراق، أفاد مصدر أمني محلي عن مقتل مدني واصابة آخر بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية في جزيرة البوهزيم وسط ناحية الخالدية 18كلم شرق الرمادي .
كما قتل شرطيان، واصيب ثالث بجروح، في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش أمنية وسط الفلوجة.
وفي شمال بغداد، قال مصدر أمني محلي إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار صباح اليوم، باتجاه منزل مزارع في قرية الحمرة التابعة لناحية العلم بشرق تكريت، ما أدى الى مقتله في الحال بينما لاذ المهاجمون بالفرار.
وأضاف أن الشرطة طوقت مكان الحادثة وفتحت تحقيقا بملابساته ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي.
و قتل شرطي وأصيب أربعة بجروح أمس في هجوم على نقطة تفتيش بجنوب بغداد ،فيما فجر خبراء المتفجرات سيارة مفخخة بشمال غرب المدينة. وقال مصدر أمني فتح مسلحون يستقلون سيارة مدنية في ساعة متأخرة من مساء الأحد النار، على نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوب بغداد، ما أدى الى مقتل أحد عناصرها وإصابة اربعة آخرين بجروح خطيرة .
وأضاف المصدر كما تمكن خبراء مكافحة المتفجرات من تفجير سيارة مفخخة مسيطر عليها في منطقة الشعلة شمال غرب العاصمة العراقية صباح أمس من دون إصابات .
AZP01