مونديال البرازيل: الأردن يستأنف التدريبات لمواجهة أستراليا

Print Friendly

مونديال البرازيل: الأردن يستأنف التدريبات لمواجهة أستراليا
لبنان تواجه عمان في الدوحة وقطر تضيّف أذربيجان
مدن – وكالات: استأنف المنتخب الأردني لكرة القدم امس الثلاثاء تدريبات على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب وذلك في اطار تحضيراته المكثفة لملاقاة منتخب استراليا يوم “11″ حزيران المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.وكان منتخب الأردن خاض اول أمس الإثنين مواجهة ودية في عمان أمام ضيفه الليبي فاز بها بهدف دون رد حمل امضاء قائد الفريق عامر ذيب.
ولن تتوقف تدريبات منتخب الأردن حتى موعد السفر إلى نيوزيلندا والمقرر يوم الجمعة المقبل حيث يقم منتخب الأردن هناك معسكرا تدريبيا يتخلله مواجهة منتخب نيوزيلندا يوم “4″ حزيران المقبل على أن يتوجه في اليوم التالي إلى استراليا.
ويتطلع المنتخب الأردني إلى بلوغ الجاهزية الفنية والبدنية قبل مواجهة استراليا التي تعد مفصلية للمنتخبين في الدفاع عن ما تبقى من حظوظهما في التأهل مباشرة لمونديال البرازيل، حيث يحتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد “7″ نقاط خلف المتصدر منتخب اليابان “13″ نقطة، ويحل في المركز الثالث والرابع منتخبي استراليا وعُمان ولكل منهما ست نقاط وأخيرا المنتخب العراقي برصيد خمس نقاط.
لاعبون جدد
قد يمنح الالماني ثيو بوكير مدرب لبنان فرصة لعدد من اللاعبين الجدد في لقاء ودي اليوم الاربعاء امام سلطنة عمان في ختام معسكر الفريق في قطر استعدادا لاخر مباراتين في مشوار الفريق بالمرحلة النهائية من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 الشهر المقبل.وسيلعب منتخب لبنان على أرضه مع كوريا الجنوبية يوم الرابع من حزيران المقبل قبل ان يتقابل خارج ملعبه بعد اسبوع مع ايران في المجموعة الأولى من المرحلة الاخيرة للتصفيات الاسيوية. وسيعتمد بوكير على لاعبين من أندية محلية في ظل غياب المحترفين يوسف محمد وحسن معتوق وعدنان حيدر وبلال نجارين والحارس عباس حسن.وقد يشهد اللقاء مشاركة حسن على سعد المقبل من الولايات المتحدة في أول مباراة له مع منتخب لبنان.وستكون مباراة الغد فرصة جيدة امام بوكير للوقوف على مستوى بعض اللاعبين المنضمين حديثا للتشكيلة ومن بينهم الحارس مهدي خليل وحسن ضاهر مدافع شباب الساحل ومحمد عطوي لاعب وسط الانصار ومحمد زين طحان الظهير الايمن للصفاء الذي توج للعام الثاني على التوالي بلقب الدوري اللبناني.ويتذيل منتخب لبنان ترتيب المجموعة برصيد اربع نقاط من ست مباريات بفارق ثلاث نقاط وراء قطر التي تحتل المركز قبل الاخير.
وتتصدر اوزبكستان المجموعة ولها 11 نقطة مقابل عشر نقاط لكوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني وايران التي تحتل المركز الثالث.
وتستعد عمان ايضا لمواجهة العراق الاسبوع المقبل في المجموعة الثانية بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم. وتملك عمان ست نقاط من نفس عدد المباريات بالتساوي مع استراليا التي خاضت خمسة لقاءات فقط.
ويتذيل العراق المجموعة وله خمس نقاط من نفس عدد المباريات بينما تتصدر اليابان الترتيب برصيد 13 نقطة مقابل سبع نقاط لمنتخب الاردن صاحب المركز الثاني. ويصعد الأول والثاني من مجموعتي اسيا مباشرة الى كأس العالم بينما يخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة لتحديد هوية المنتخب الذي سيواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية على بطاقة تأهل الى النهائيات العام المقبل في البرازيل.
تحضيرات قطر
ويختتم منتخب قطر لكرة القدم اليوم الاربعاء مبارياته الودية استعدادا لاكمال مشواره في تصفيات كأس العالم 2014 حيث يضيف نظيره الاذربيجاني اليوم الاربعاء قبل لقائه المرتقب مع ايران في الرابع من الشهر المقبل ضمن المجموعة الاولى.
وخاض المنتخب القطري مباراته الودية الاولى الجمعة الماضي وفاز فيها على لاتفيا بثلاثة اهداف لهدف، وكان التقى في نهاية نيسان الماضي منتخب فلسطين وتغلب عليه 2-صفر.
واعتبر المدرب فهد ثاني ان تجربة ومباراة اذربيجان “فرصة جيدة لتحقيق المزيد من التفاهم والانسجام، وفرصة ايضا للاستقرار على طريقة اللعب”.
واعلن ان الاسماء النهائية للقاء ايران ستعلن يوم غد الخميس وستضم 24 لاعبا من بين 27 لاعبا تضمهم القائمة الحالية، وستخلو من الهداف سيباستيان سوريا بسبب الايقاف للبطاقة الصفراء الثانية واكد فهد ثاني “على اهمية كل اللاعبين وعلى ان المنتخب الان يعتمد في المقام الاول على الجماعية وان اللاعبين يعون ذلك جيدا” .
واشـــــــــار الى اهمية مباراة ايران بقوله “انها مباراة مصيرية لا بديل امام المنتخب القطري سوى الفوز فيها لمواصلة مشواره”، وتـــــوقع “ان تكون المهمة والمواجهة صعبة لكنه اكد ثقته باللاعبين وبالفريق”.
AZLAS
AZLAF