أمانة بغداد تفرز 23 ألف قطعة أرض سكنية

Print Friendly

بغداد – داليا احمد

خصصت امانة بغداد ملياراً ونصف المليار دينار للمباشرة بإجراءات فرز 23 الف قطعة سكنية ضمن قاطـع بلدية الرشيد للاسهام في حل مشكلة السكن .

ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن امين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي قوله ان (بلدية الرشيد في ضوء هذا التخصيص الذي سيمنح لها ستقوم بعملية تسوية وحدل الارض ورفع النفايات والانقاض وازالة التجاوزات ثم المباشرة بتوجيه دعوات للمكاتب الرصينة والمتخصصة لغرض القيام بعملية فرز قطعتين)، لافتاً الى ان (من المؤمل اكمال كافة اجراءات الفرز خلال الفصل الاول من العام القادم).

واشار المرشدي الى ان (الامانة تقوم بتنفيذ مشروع الخط الجنوبي الغربي لنقل وتصريف مياه المجاري والأمطار الذي يخدم هاتين القطعتين ونحو 17 محلة سكنية ضمن قاطعي بلديتي المنصور والرشيد وبالتالي سهولة مد شبكات المجاري لخدمة هذه القطع التي ستفرز).

 واوضح ان (اتخاذ هذا الإجراء ياتي في اطار اهتمام الامانة الجاد بحل مشكلة السكن من خلال توفير الوحدات السكنية الاضافية الى جانب عملها  خلال السنوات الست الماضية لتخصيص اراض سكنية وتغيير استعمالات اخرى لبناء نحو 300 الف وحدة سكنية وهذا مايستوعبه التصميم الاساسي لمدينة بغداد).