(الشرقية) تطلق برنامجها مجدداً

Print Friendly

(الشرقية) تطلق برنامجها مجدداً
حسن جمعة وأخته المصدومة بطلا الخيرات
البصرة – الزمان
اطلقت قناة (الشرقية) الثلاثاء حلقة جديدة من برنامج (الخيرات) يهدف الى اعانة اولئك الذين تقطعت بهم السبل من مرضى وعاطلين عن العمل وارامل وايتام لانقاذهم مما هم فيه ونقلهم من حال الى حال احسن بايعاز من رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز.
وتمتد يد البزاز الانسانية هذه المرة الى المواطن حسن جمعة من البصرة الذي يقبع في بيت اكل الدهر عليه وشرب وشلت ساقاه وبات عقله لايستوعب تعاقب الحوادث وقد تقطعت به السبل وهجره الاهل والاصدقاء والاحباب فتوقفت الحياة عنده صادقته القوارض والحشرات والافاعي والظلمة وتحول كل شيء في بيته الى خراب فباتت الاوساخ تهرب من خارج الدار لتستقر عنده .
ويبلغ حسن السبعين عاما وكان قد سكن البصرة وتوظف في احدى دوائرها لا زوجة عنده ولا ولد وليس في حياته شيء حســـن الا اسمه وهو يعيش مع اخته المجنونة التي تسببت حرب ايران مع العراق في غياب عقلها بقصف جوي وتعيش هائمة في شوارع البصرة وتجلب لحسن ما فاضت به المزابل من بقايا الطعام.
المصادفة هي التي دلت مراسل (الشرقية) عمار السعد اليه لينقل همه الى صاحب الخيرات فكان بطلا للخيرات من البصرة. وعن ذلك يقول السعد (الالم والفرحة والدموع كانت من استقبلنا والحال البائس هو ماعكسته الصورة فكان يعلو منه صوت واحد (لو ضاع اسمك قول اني عراقي).
فما كان للعراقي الا ان قال له عدعيناك.
وما طلبه منا حسن الطعام فان الجوع كان سجانه). وظهر حسن خلال الحلقة والفرحة تعلو وجهه قائلا(كل الناس تحب الشرقية . . انتو اهل الغيرة).
وغادرت القناة منزل حسن بانتظار حلقات مقبلة سينتقل فيها حسن من حال الى افضل حال.
AZQ01