وفد الدراجات يعود الى بغداد والخامس اسيوياً افضل نتائجه

Print Friendly

الدوحة – نعمة عبد الصاحب

موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

عاد الى بغداد قادماً من نيودلهي عن طريق الدوحة منتخبنا الوطني بالدراجات بعد اختتام مشاركته في بطولة اسيا التي شارك فيها 800 متسابق ومتسابقة يمثلون 33 دولة اسيوية .

وكانت افضل نتيجة حصل عليها العراق للبطولة التي اختتمت امس حصول المتسابق سعد علي ياسين على المركز الخامس في سباق فردي ضد الساعة في قطع مسافة 30 كيلومتر والتي تعتبر نتيجة جيدة للعراق قياساً بالمستويات الفنية العالية للدراجين الاسيويين الذي اعطو للبطولة رونقاً فنياً عالياً

والنتيجة الثانية هي حصول المتسابق الشاب سهيل سامي على المركز الثامن للسباق الفردي ضد الساعة للشباب تحت عمر 18 سنة لقطع مسافة 28 كيلومتر وهذه المشاركة الاولى لهذا الشاب الى جانب فريق جديد تم اعداده وكانت هذه اولى مشاركاته في البطولات الخارجية غير ان فريق النساء الذي مثلنا فيه نيان ياسين وزريان عطا في سباق الفردي لقطع مسافة 100 كيلو متر وكانتا في مستوى متدني ولم يكملن السباق وخرجن في الدورة الثانية والثالثة منه وكان حدوث عطل في الدراجة لم تستطع زريان عطا من تكملة مشوراها وهنا يتطلب اعادة النظر في موضوع الفريق النسوي .

وانه لم تكن هناك اخفاقات في المستوى الفني للبطولة قياساً لوجود هكذا ابطال من اسيا شاركوا في بطولات عالمية وقسم منهم في دورة لندن الاولمبية .

وقال سعد علي ياسين بطل العرب بهذه الرياضة ان السقوط الذي تعرض له في سباق الفردي العام لقطع مسافة 140 كيلومتر مع مجموعة اخرين من دول اخرى انه كان في الكوكبة الاولى مشيراً بانه طموحهم الحصول على وسام برونزي لولا السقوط الذي تعرض له والذي مايحدث في البطولات .

واكد كاظم دليح رئيس الوفد لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بان المشاركة العراقية كانت فاعلة سيما واننا نعدهم لبطولة العرب المقبلة في البحرين مبيناً ان العراق سيشارك في بطولة مازندران الدولية في ايران خلال ايار المقبل.

وتابع ان دراجينا قد تقدموا في هذه البطولة بارتفاع معدل السرعة لهم قياساً عن بطولة اسيا التي اقيمت العام الماضي في ماليزيا حيث سيجري الاتحاد مراجعة لهذه النتائج وتقييم فني وبالاخص فريق النساء الذي سنعمل على تطعيمهم بعناصر نسوية جديدة في محافظات الوسط والجنوب من خلال فتح مراكز تدريبية لهن في اربيل والديوانية والبصرة معتبراً ان فريق الشباب هو عنوان المسقبل وعناصره ستكون عناصر واعدة لهذه الرياضة .

واقامت اللجنة التنظيمية العليا للبطولة امس بفندق رويال بلازا حيث مقر الوفود المشاركة بالبطولة حفل فني اختتامي لهذه البطولة شارك فيه اعضاء الوفود قدمت خلاله فعاليات الفلكلور الغنائي لهذه الدول