التربية تنفي وجود دور ثالث ولا دخول عام في الإمتحانات

Print Friendly

التربية تنفي وجود دور ثالث ولا دخول عام في الإمتحانات
35 ألف درجة وظيفية للمعلمين والمدرسين تطلق خلال أسبوعينبغداد – عادل كاظم
تعتزم وزارة التربية اطلاق 35 الف درجة وظيفية بصفة مدرسين ومعلمـــــــين وحراس ليليين وعمال خدمة خلال الاسبوعين المقبلين.
وقال عضو لجنة التربية النيابية برهان محمد فرج لـ(الزمان) امس ان (الوزارة ستطلق خلال الاسبوعين المقبلين 35 الف درجة وظيفية بصفة مدرسين ومعلمين الذين يشكلون الاغلبية بنحو 15 الف درجة فيما سيتوزع ما تبقى على صفة حراس ليليين وعمال خدمة وكتّاب).
واضاف ان (هذه الدرجات ستوزع حسب احتياجات المديريات في المحافظات التي تسلمت صلاحيات واسعة في تلقي الطلبات والمقابلات)
مؤكدا ان (التقديم على هذه الدرجات سيكون بالطريقة التقليدية الورقية وترك طريق العام الماضي الالكترونية لما سجلته من خروقات تسببت بمشاكل عدة).
من جانبها اكدت النائبة في اللجنة سمية الغلاب ان (اللجنة النيابية اجتمعت لوضع الية الضوابط لتعيينات عام 2013), مشيرة الى ان (الدرجات الوظيفية ستطلق في عموم البلاد بعد انتهاء الامتحانات الوزارية). واضافت ان (اللجنة تعمدت تأخير اطلاق الدرجات الوظيفية الى مدة ما بعد الانتخابات خوفا من استغلالها من بعض الجهات السياسية في حملاتها الانتخابية).
على صعيد متصل اكدت الوزارة واللجنة عدم شمول طلبة المراحل المنتهية الراسبين باداء الامتحان الوزاري لهذا العام .
وقال المتحدث باسم الوزارة وليد حسين لـ(الزمان) امس ان (دخول الامتحانات النهائية غير شامل للصفوف المنتهية المتمثلة بالصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس الاعدادي لجميع فروعه).
واضاف ان (عطلة الطلبة للصفوف المنتهية ستكون قبل الامتحانات باسبوع واحد وان من يتخلف فان الوزارة غير مسؤولة عنه).
فيما بينت عضو لجنة التربية النيابية سمية الغلاب في تصريح امس ان (لجنة التربية النيابية اجتمعت مع اللجنة الامتحانية واتخذت جملة من القرارات المهمة التي تخص الطلاب ومنها عدم وجود دخول عام للطلبة وكذلك لا يوجد دور ثالث وسوف يكون الدخول بثلاث مواد ومساعدة خمس درجات).
واضاف ان (هذه القرارات اتخذت في هذا الوقت بالتحديد لكي نحسم الامر).
مبينة ان (مديريات التربية ستقوم بتبليغ شامل لجميع المدارس لكي تصل المعلومة الى جميع الطلبة).
وكانت الوزارة قد حددت موعد الامتحانات لجميع المراحل الدراسية حيث تبدآ امتحانات الصفوف المنتهية من مراحل الاعدادية كافة يوم (1-6-2013 والامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للمراحل المتوسطة يوم (2-6-2013 اما الصفوف المنتهية للمرحلة الابتدائية فسيكون موعد الامتحان يوم 19-5-2013).
وعلى صعيد اخر نفت الوزارة تراجعها عن قرار الاعفاء لكل درس على حدة عند حصول الطالب على ما لا يقل عن 95 بالمئة.
وقال حسين لـ(الزمان) امس ان (الوزارة مستمرة بالعمل وفق قرار اعفاء الطلبة في الدروس التي يحصلون فيها على اكثر من 90 درجة وكل درس على حدة اي ان اي درس من الدروس المنهجية يعلن اعفاءه من الامتحانات النهائية وللصفوف غير المنتهية والتي ستقام في الخامس من شهر ايار المقبل للمرحلة الابتدائية وفي الثامن عشر من الشهر نفسه للصفوف الثانوية).
AZQ01