مركز البحث والتطوير النفطي يحصل على 3 شهادات عالمية

Print Friendly

بغداد – شيماء عادل

 

حصل مركز البحث والتطوير النفطي التابع لوزارة النفط على ثلاث شهادات للجودة والنوعية (الايزو) من شركات عالمية.

 

وقـــــــــال وكيل الوزارة لشؤون التصفية فياض حسن نعمة خلال حفل نظمته الوزارة الخميس الماضي حضــــــــرته (الزمان) ان (الوزارة تحرص على النهوض بالواقع الاداري والنفطي وحققتها بالحصول على شهـــــــــادات الادارة والجـــودة والنوعية لنضمن ان جميع الاعمال خالية من العيوب ومطابقة للموصفات العالمية).

 

واضاف ان (الوزارة تدعم وتحث المركز للحصول على شهادات اخرى تضمن توافر المختبرات ومراكز المعايرة والتحليل في مجال النفط والغاز ووضع سياقات موثوقة مثل التسويق والفعاليات السائدة).

 

لافتا الى ان (الازمة الاقتصادية ابرزت ضرورة تطبيق ضمان الجودة لكي تصمد امامها).

 

مؤكدا ان (الحصول على هذه الشهادات يؤمن المنافسة العالمية في الاسواق والصمود امام المتغيرات العالمية الاقتصــــــادية وهي بداية لطريق جديد لانــــشاء وزارة نفطية ناجحة في البلاد).

 

من جانبه اكد مدير المركز عبد الحسين علوان سعي الملاكات للحصول على شهادة عالمية اخرى في شهر اب المقبل بما يؤمن احتياجات القطاعات النفطية.

 

واضاف خلال كلمة بالمناسبة ان (المركز استعد لهذا الانجاز باقامة دورات تعريفية للانظمة وواجبات المركز والشركات المؤهلة وتسمية لجنة عليا للجودة تحدد سياسات المركز اضافة الى تدريب 24 شخصا في دورات مختبرية).

 

فيما قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد لـ(الزمان) امس ان (هذه الشهادات الثلاث تعزز موقع المركز والوزارة عالميا باعتمادها القياسات النوعية العالمية في الصناعة النفطية وتعزيزا لمكان موقع النفط  العراق وطبيعة انتاجه).

 

واضاف ان (مواكبة الوزارة للتكنولوجيا الحديثة واعتمادها ادق المعايير العالمية يجعل البلاد من البلدان الرائدة في هذه الصناعة اضافة الى ان هناك العديد من الشركات العالمية تعاقدت مع المركز ما يجعله يتنافس على المراكز العالمية الاولى في هذا المجال).