المنتخب العراقي يتوجه نهاية الشهر إلى دبي تحضيراً لمواجهة أندونيسيا

Print Friendly

المنتخب العراقي يتوجه نهاية الشهر إلى دبي تحضيراً لمواجهة أندونيسيا
مدرب الشرطة يؤكد صعوبة مباراة نفط الجنوب
بغداد – الزمان
قال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار، ان نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود سيرأس بعثة المنتخب الوطني الذي سيغادر نهاية الشهر الحالي الى الامارات تحضيراً لتجريبية ماليزيا.
واضاف جبار إن أتحاد الكرة سيحدد خارطة الطريق لمنتخبنا الوطني في المدة المقبلة ومنها مسألة المدرب القادم لأسود الرافدين بعد ان انتهت مهمتنا في خليجي البحرين بقيادة المدرب حكيم شاكر المدير الفني لمنتخب الشباب وان الاتحاد الكروي سيعرف وجهة نظر المدرب حكيم شاكر في مسألة أستمراره مع المنتخب الوطني من عدمها ليناقش الاسماء المطروحة على طاولته والتي سيكون من بينها المدرب شاكر وأملنا كبير ان ينتهي موضوع المدرب القادم لمنتخبنا بسلاسة من دون منغصات.
تجريبية ماليزيا
وختم بالتأكيد على ان نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود سيرأس بعثة المنتخب الوطني الذي سيغادر نهاية الشهر الحالي الى الامارات تحضيراً لتجريبية ماليزيا الى جانب مباراتنا الاولى في تصفيات كأس اسيا 2015 امام المنتخب الاندنوسي.
يذكر ان منتخبنا يلعب في المجموعة الثالثة في منافسات تصفيات اسيا 2015 الى جانب السعودية والصين واندونيسيا ويحل ضيفاً على نظيره الصيني في الدور الثاني من جولة الذهاب، وستكون مباراته الثالثة مع المنتخب السعودي على ملعب النادي الأهلي في دبي في اختتام جولة الذهاب من منافسات المجموعة، وسيلتقي في جولة الإياب نظيره السعودي في الرياض وبعدها يحل ضيفا على المنتخب الاندونيسي ومن ثم يختتم مشواره في الدور الأول بملاقاة نظيره الصيني على ملعب النادي الأهلي في دبي.
جسام : مباراة نفط
الجنوب صعبة
من جانب اخر توعد مدرب فريق الشرطة بكرة القدم ثائر جسام بمواصلة صدارة النخبة، مؤكداً صعوبة مباراة فريقه المقبلة امام نفط الجنوب كون الاخير يتنافس على المراكز الثلاث الاولى نخبويا.
وقال جسام إن لاعبي فريقه اجادوا في المباراة الاخيرة امام الميناء وتغلبوا عليه برباعية وهو ما يدل على صحة العمل الذي اتبعوه خلال التوقف الذي اصاب منافسات نخبة الكرة ، معربا عن امله بان يسير الفريق بذات النهج والمستوى ويحافظ على الصدارة التي يتواجد فيها بانتظار نتائج منافسه دهوك الذي كان يحتلها.
وأضاف ان مباراة فريقه المقبلة امام نفط الجنوب لن تكون يسيرة كون الاخير يتنافس على المراكز الثلاث الاولى نخبوياً، فضلاً عن تحقيقه الفوز على النفط بثلاثية وهو ما سيجعلنا نعد العدة له بشكل أستثنائي لتحقيق هدفين رسمناهم في مخيلتنا وهو الظفر بالنقاط الثلاث وايقاف زحفه حول المركزين الاول والثاني الذي نتنافس عليه مع فريق دهوك.
وحقق فريق الشرطة انتصاراً كبيراً على الميناء برباعية لهدف في المباراة التي ضيفها ملعب الاول لحساب مباريات الجولة العاشرة من المرحلة الاولى للدوري النخبوي والتي حكمها زيد ثامر واحمد عبد الحسين واكرم علي وامجد صبحي، تعاقب على تسجيل الثلاثية ضرغام اسماعيل وحسين كريم واحمد اياد وعلي رحيم فيما سجل الميناء هدفه الوحيد من ضربة جزاء عن طريق البديل ناصر طلاع .
وتنطلق يوم الاحد المقبل مباريات الجولة الحادية عشرة من المرحلة الاولى لدوري النخبة العراقي لكرة القدم.
وقال شهاب احمد مدير لجنة المسابقات في اتحاد الكرة ان ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات ستشهد يوم الاحد المقبل مواجهات كروية عديدة لحساب هذه الجولة ابرزها المواجهة التي ستجمع بين قطبي الكرة العراقية القوة الجوية والزوراء التي سيضيفها ملعب الشعب الدولي في الساعة الخامسة عصرا، مبينا ان خمس مباريات ستقام في ذات اليوم تجمع بين الميناء مع السليمانية على ملعب نادي نفط الجنوب الرياضي، و النجف مع الصناعة على ملعب الفريق الاول، والشرطة مع نفط الجنوب على ملعب الشرطة ، والطلبة مع زاخو، والكهرباء مع دهوك على ملعب نادي النفط الرياضي.
مباريات الاثنين
وأضاف مدير لجنة المسابقات ان مباريات الجولة ستختتم يوم الاثنين المقبل بأقامة ثلاث مباريات حيث يضيف في المباراة الاولى اربيل فريق كركوك على ملعب فرانسو حريري في محافظة اربيل وفي مباراة ثانية يلتقي فريق المصافي مع فريق بغداد في المباراة التي ستقام على ملعب نادي المصافي الرياضي وفي مباراة ثالثة يضيف فريق النفط على ارضه وبين جماهيره فريق كربلاء الكروي.
جدير بالذكر ان جميع مباريات الجولة الحادية عشرة في العاصمة بغداد والمحافظات العراقية ستنطلق في الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر بأستثناء لقاء القوة الجوية والزوراء الذي سينطلق في الساعة الخامسة عصرا.
AZLAS
AZLAF