استمرار الطقس السيء في الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين

Print Friendly

استمرار الطقس السيء في الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين
بيروت ــ الزمان
انهمرت الأمطار الرعدية وسط استمرار درجات الحرارة في الانخفاض امس، لليوم الثاني على التوالي جراء موجة من الطقس السيئ ضربت منطقة الشام التي تضم سوريا ولبنان والأردن وفلسطين.
ومن المتوقع بحسب الأرصاد الجوية في المنطقة، تصاعد حدة عاصفة ثلجية مصدرها منخفض جوي من روسيا، تستمر عدة أيام يكون أكثرها شدة غداً الأربعاء.
ففي الأردن، تسببت الأمطار الرعدية الغزيرة على معظم مناطق المملكة في إغلاق العديد من الطرق الحيوية، فيما استمر الانخفاض في درجات الحرارة ومتوقع أن تواصل انخفاضها غداً وبعد غد تصاحبها الثلوج.
وأسفرت العاصفة والأمطار الغزيرة في لبنان، الإثنين، عن مصرع 6 مواطنين، بحسب إحصائيات الدفاع المدني بمديرية قوى الأمن الداخلي، فيما عزلت الثلوج المتساقطة معظم المناطق الجبلية في لبنان جراء العاصفة التي بدأت أمس وتستمر حتى يوم الخميس.
وأغلقت السيول مدن وبلدات بالضفة الغربية وغزلتها عن محيطها وذلك في موجة من الطقس السيئ.
وفي غزة، قال عبد الله الزهار، مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني إن المنخفض الجوي العميق الذي تتعرض له المنطقة، تسبب بأضرار مادية في القطاع، الذي يعاني من بنية تحتية ضعيفة ، فضلا عن غرق 15 قارب صيد وسيارتين، ولم يتضح بعد الخسائر في الأرواح. وأوضح أن أضراراً جسيمة لحقت بشبكة الكهرباء . وفي القدس، أدت الأمطار الغزيرة والعواصف إلى سقوط العديد من الأشجار القديمة والضخمة في كافة أرجاء المدينة المقدسة وخاصة في ساحات المسجد الأقصى المبارك حيث سقطت أربع أشجار منها شجرتان قديمتان قالت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع تساقط الثلوج الأربعاء.
AZP02