عمليات بغداد تعيد إفتتاح 13 شارعاً رئيساً

Print Friendly

عمليات بغداد تعيد إفتتاح 13 شارعاً رئيساً
اللواء 41 يحول أراض صحراوية إلى زراعية في ميسان
ميسان – الزمان
بغداد – ليث جواد
حول امر اللواء 41 العميد الركن ستار جبار الغزي اراض صحراوية في ميسان الى زراعية في بادرة هي الاولى من نوعها.
وأعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ميسان ميثم لفته الفرطوسي عن تحويل أراض صحراوية قاحلة إلى أراض زراعية من آمر اللواء الواحد والأربعين العميد الركن ستار جبار كاظم الغزي وبالتعاون مع اللجنة.
وقال الفرطوسي في بيان صحفي ان (الشعور بالبيئة الصحية ثقافة يجب أن يمتلكها الجميع وان هذا العمل هو تطبيق واقعي لتحسين البيئة اذ قام هذا القائد العسكري بزراعة أكثر من 100 دونم من الأراضي المحيطة بمقره من محصول الحنطة والشعير وتشجير المنطقة بأنواع عدة من الشُجيرات تتجاوز الف و500 نبتة وعمل بحيرات صناعية لتربية الأسماك).
ودعا الفرطوسي كل مديري الدوائر عدة والموطنين الى (تشجير الأراضي التي يعملون أو التي يسكنون فيها سواء في داخل أو خارج المدن لما تضيفه هذه العملية من تحسين وتلطيف للأجواء وجمالية المناطق) كما دعا (وزارتي الزراعة والبيئة الى تطبيق مشروع الحزام الأخضر الذي يُحيط بالمحافظة ويمنع عنها العواصف الترابية خاصة في فصلي الربيع والصيف ولو بشكل نسبي).
الى ذلك تعتزم قيادة عمليات بغداد، اعادة فتح 13 شارعاً رئيسياً ورفع الحواجز الكونكريتية عنها قريباً، مؤكدة رفع أكثر من 22 ألف قطعة كونكريتية خلال الشهر الحالي من مناطق عدة.
وقال نائب قائد العمليات الفريق حسن البيضاني في تصريح امس إن (القيادة تعمل بجهد وطني وعسكري لإزالة أكثر عدد ممكن من الحواجز الكونكريتية وفتح الشوارع لتسهيل حركة المواطن واستيعاب الازدحامات)، مبيناً أن (القيادة عازمة على فتح أكثر من 13 شارعاً رئيسياً في العاصمة).
وأضاف البيضاني أن (ابرز تلك الشوارع هي شارع الرشيد باتجاه باب المعظم وصولاً إلى ابو نؤاس وأسفل جسر المعلق في أبو نؤاس وتقاطع التجنيد باتجاه شارع الخرطوم المجاور لوزارة الخارجية وشارع 62 وشارع محافظة بغداد باتجاه شبكة الإعلام العراقي وشارع السنك وصولاً إلى ساحة الملك فيصل)، مشيراً إلى أن (الشوارع تتضمن أيضاً شارع حيفا قرب وزارة الثقافة والشارع الموازي لقيادة الشرطة الاتحادية والشارع الخدمي لشارع الزيتون).
ولفت البيضاني إلى أن (قيادة العمليات حريصة على تأمين الشوارع ومؤسسات الدولة التي ترفع عنها الحواجز الكونكريتية وسلامة المواطنين بصورة عامة)، مؤكداً أن (القطعات العسكرية رفعت أكثر من 22 ألف قطعة كونكريتية خلال شهر كانون الاول الحالي).
AZP02